nahrain+encyclopedia+iraq news

معركة تحرير الموصل


nahrain+encyclopedia+iraq news

اخبار العراق العاجلة



موسوعة العراق | تحرير الموصل
  #معركة_الموصل: بارزاني: تحرير ايسر الموصل نصر وضربة لداعش.. وهذا دور الحشد



ادارة بغداد تعلن الانتهاء من تصاميم القطار المعلق وترجح تنفيذه عن طريق الاستثمار

2016/10/19 | 22:50
share on facebook Google plus

المادة التي تحمل عنوان (ادارة بغداد تعلن الانتهاء من تصاميم القطار المعلق وترجح تنفيذه عن طريق الاستثمار) نشرت في (2016/10/19 | 22:50) على (المدى برس).

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

ادارة بغداد تعلن الانتهاء من تصاميم القطار المعلق وترجح تنفيذه عن طريق الاستثمار

المدى برس/ بغداد

أعلن محافظ بغداد، اليوم الأربعاء، عن انتهاء تصاميم مشروع "قطار بغداد المعلق"، وفي حين رجح أن يتم تنفيذه على مراحل عن طريق الاستثمار أو الدفع بالآجل، بين أن مرحلته الأولى تمتد على مسافة 22 كم ونصف، لنقل 30 ألف راكب بالساعة، من خلال 14 محطة.

وقال علي محسن التميمي، خلال مؤتمر صحفي عقده بديوان المحافظة، بحضور عدد من أعضاء مجلس محافظة بغداد، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي، تسلمت (المدى برس) نسخة منه، إن "التصاميم الخاصة بمشروع قطار بغداد المعلق انتهت بعد ثلاث سنوات من العمل تخللتها الكثير من المشاكل"، مشيراً إلى أن "النفس الطويل للحكومة المحلية في بغداد مع الشركة المنفذة أسهم بإكمال الجزء الأكبر والأهم من المشروع".

وأضاف التميمي، أن هناك "أربع طرق للعمل بالمشروع إذ إما أن ينفذ عن طريق الاستثمار أو بالدفع بالآجل أو شراكة بين القطاعين الخاص والعام أو عن طريق تمويل من الحكومة الاتحادية"، مستبعداً أن "تقوم الحكومة بتمويل المشروع بسبب الأزمة المالية وانخفاض أسعار النفط، ما يوجب التوجه نحو الاستثمار أو الدفع بالآجل".

وأوضح المحافظ، أن "شركة الستوم الفرنسية المتخصصة بالقطارات الكهربائية، التي تولت إنجاز التصاميم، سبق أن نفذت العديد من المشاريع المماثلة في الوطن العربي أو الشرق الأوسط"، لافتاً إلى أن "تنغيذ المشروع سيكون على مراحل أولها على مسافة 22 كم ونصف، لنقل 30 ألف راكب بالساعة، من خلال 14 محطة يمكن زيادتها في المرحلة الثانية".

وتابع التميمي، أن "تصميم المشروع سيمزج بين الفن الإسلامي والمعاصر حيث يؤما أن يسهم بالقضاء على الزحام المروري لاسيما أن القطار سيمر عبر الجامعات والمدارس ومناطق عديدة في العاصمة".

 


لا تتحمل موسوعة هذا اليوم للأخبار المادة التي تحمل عنوان (ادارة بغداد تعلن الانتهاء من تصاميم القطار المعلق وترجح تنفيذه عن طريق الاستثمار)، إنما يتحمل موقع (المدى برس) مسؤوليته كاملة، ويمكنكم الاطلاع على كامل الخبر من مصدره (المدى برس) أدناه.

اخبار المحافظات والمدن


آخر الاخبار

◄ ترامب يلمح لترشحه لولاية ثانية

◄ النقد الدولي يبدي ارتياحه من جهود العراق في تلبية متطلبات البرنامج الائتماني

◄ النفط يتراجع بعد ارتفاع استمر يومين

◄ الكويت وروسيا تبحثان إمكانية بناء محطة كهروذرية

◄ البدء برفع المخلافات الحربية من معمل سمنت كبيسة غرب الانبار




بالفيديو والصور

◄ بالفيديو.. الشيخ ياسر العودة يقصف ويفتح النار على رجال دين شيعة وسنة ويؤكد "هذه تفاهات وليس اسلاما"

◄ بالفيديو.. العثور على طائرة حربية لداعش في الساحل الأيسر

◄ بالصور: شوهت صديقتها بسبب جمال وجهها بعد عملية تجميل