nahrain+encyclopedia+iraq news

معركة تحرير الموصل


nahrain+encyclopedia+iraq news

اخبار العراق العاجلة



موسوعة العراق | تحرير الموصل
  #معركة_الموصل: إنطلاق الدوام الرسمي في مدارس الموصل غدا الاحد



خلال مؤتمر صحفي عقده بخصوص الكتب المدرسية:

2016/10/25 | 02:00
share on facebook Google plus

المادة التي تحمل عنوان (خلال مؤتمر صحفي عقده بخصوص الكتب المدرسية:) نشرت في (2016/10/25 | 02:00) على (وزارة التربية).

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- إقبال يؤكد: تخفيض التخصيص المالي لطباعة الكتب والـتأخر في صرفه حرم أكثر من 5،4 مليون طالب من استلام الكتب بطبعتها الجديدة...

أوضح معالي وزير التربية الدكتور محمد إقبال عمر الصيدلي، الأسباب التي أدت إلى التأخر في استكمال طباعة الكتب المدرسية، وتوزيعها على المديريات والمدارس في الوقت المخصص لها.

 

وقال إقبال في مؤتمر صحفي عقده بخصوص موضوع الكتب المدرسية، وحضره الوكيلان الفني والإداري للوزارة، وعدداً من وسائل الإعلام ، إن المبلغ المقدر لطبع الكتب من الموازنة العامة التخمينية للوزارة للعام الحالي 2016 ، تم تخفيضه من (213) مليار دينار إلى (75،66) مليار دينار ، وبفارق (137،34) مليار دينار ، مما حرم أكثر من (5،4) مليون طالب من استلام الكتب بطبعتها الجديدة.

 

وأضاف إقبال إن إطلاق التمويل المخصص ، لغرض تسديد ديون مطابع القطاع العام والخاص للسنوات السابقة وتمكينها من شراء المواد الأولية للمستلزمات الطباعية تأخر على الرغم من عرض الموضوع في أكثر من جلسة من جلسات مجلس الوزراء ، مؤكداً اتجاه الوزارة إلى اعتماد اسلوب الدفع بالآجل لكون المبلغ المخصص في موازنة السنة الحالية لا يغطي احتياجات الوزارة الفعلية ، لان هذا المبلغ يكون لأغراض تسديد ديون العام السابق ، مما أدى إلى عزوف المطابع الرصينة من قبول عرض الوزارة.

 

وتابع : إن عدم توفر تكاليف نقل الكتب إلى المديريات والمدارس التابعة لها ، بسبب عدم قيام وزارة المالية بصرف تخصيصات نقل مستلزمات العملية التربوية زاد من المشكلة وصعوبة إتمام مهمة الطباعة والتوزيع ، مشيراً إلى إن اعتماد الوثائق القياسية المبلغة من وزارة التخطيط هذا العام أدى إلى استبعاد عددا من مطابع القطاعين الخاص والعام بسبب فقدانها لعدد من الشروط المطلوبة ، فضلاً عن تأخر إجابة التخطيط بخصوص الموقف القانوني لمطابع القطاع الخاص لمدة أكثر من شهر ، على الرغم من مراجعة مخولينا المتكررة ومخاطبتهم بأكثر من ستة كتب رسمية.

أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 24-10-2016 |


لا تتحمل موسوعة هذا اليوم للأخبار المادة التي تحمل عنوان (خلال مؤتمر صحفي عقده بخصوص الكتب المدرسية:)، إنما يتحمل موقع (وزارة التربية) مسؤوليته كاملة، ويمكنكم الاطلاع على كامل الخبر من مصدره (وزارة التربية) أدناه.

اخبار المحافظات والمدن


آخر الاخبار

◄ يونامي تطالب عبر تغريدة بالتحقيق في “إعدام” القوات العراقية لعناصر من داعش

◄ قوة مسلّحة قادمة من بغداد تعتقل أكثر من 90 شخصا من سكان قرية بني عز في الطارمية

◄ ما بعد المباراة | جريمة مونتيلا الكروية، وجناحا ميلان !

◄ ترامب يتوعّد داعش: لم نسخر كل إمكاناتنا بعد

◄ نابولي يوجه لطمة أخرى لآمال ميلانو في أبطال أوروبا

◄ إحباط عملية انتحارية في العاصمة اللبنانية بيروت

◄ إحباط عملية انتحارية داخل مقهى الكوستا في شارع الحمراء في العاصمة اللبنانية بيروت والقاء القبض على شاب فلسطيني عمرة 18 عاما

◄ هذا الأسبوع.. الشرطة تحقق مع نتنياهو للمرة الثالثة




الاعلان في الموسوعة

بالفيديو والصور

◄ أمم إفريقيا...فوز ثمين لـ"الفراعنة" في الوقت القاتل (فيديو)

◄ شاهد بالفيديو || لم يواجه انما يغدر من الخلف.. هكذا يقاتل داعش في الموصل (+18)

◄ بالصورة .. مصرع سبعة من افراد عائلة واحدة في حادث مروري مروع في اربيل