nahrain+encyclopedia+iraq news

معركة تحرير الموصل


nahrain+encyclopedia+iraq news

اخبار العراق العاجلة



موسوعة العراق | تحرير الموصل
  #معركة_الموصل: بدء الدوام الرسمي في مدارس الساحل الايسر من مدينة الموصل



محكمة عسكرية مصرية تقضي بحبس 305 اسلاميين بين عام واحد و25 عاما

2016/11/30 | 23:25
share on facebook Google plus

المادة التي تحمل عنوان (محكمة عسكرية مصرية تقضي بحبس 305 اسلاميين بين عام واحد و25 عاما) نشرت في (2016/11/30 | 23:25) على (راي اليوم).

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

القاهرة- (أ ف ب): اصدرت محكمة عسكرية مصرية الاربعاء احكاما بالسجن تراوح بين عام واحد و25 عاما على 305 اسلاميين دينوا بالتحريض والمشاركة في اعمال عنف وقعت في مدينة الاسماعيلية عام 2013، بحسب أحد اعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين.

وقال المحامي عبد المنعم عبد المقصود لفرانس برس إن المحكمة العسكرية في الاسماعيلية “قضت بحبس 305 متهمين لمدد تراوح بين 25 عاما وسنة واحدة وبرأت 6 متهمين”.

وردا على سؤال لفرانس برس، قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد أحمد سمير انه “لا يستطيع تأكيد هذه المعلومات على الفور”.

واضاف عبد المقصود ان المحكمة عاقبت المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين محمد بديع و3 من قيادييها هم محمد البلتاجي وصفوت حجازي ومحمد وهدان بالحبس 10 سنوات لكل منهم بعدما دانتهم ب “التحريض على اعمال العنف” التي وقعت في الاسماعيلية (على قناة السويس).

وتم خلال تلك الاعمال، بحسب قرار الاتهام، اقتحام مجمع محاكم المدينة واضرام النيران فيه يوم 14 اب/ اغسطس 2013 تزامنا مع فض قوات الشرطة والجيش اعتصامي انصار الرئيس الاسلامي السابق محمد مرسي في القاهرة ما اسفر عن مقتل اكثر من 700 من انصاره.

وتابع المحامي ان المحكمة قضت بحبس “83 متهما 25 عاما و205 متهمين 15 عاما ومتهمين اثنين 5 سنوات و8 متهمين 3 سنوات ومتهمين اثنين سنتين ومتهم واحد سنة”.

وفي تشرين الاول/ اكتوبر 2014 صدر قرار جمهوري قضى باحالة المتهمين في قضايا تتعلق بالاعتداء على منشآت عامة على القضاء العسكري.

واحيل آلاف الاسلاميين على المحاكمة منذ اطاحة مرسي في تموز/ يوليو 2013 وصدرت احكام غير نهائية بالاعدام بحق مئات من بينهم مرسي نفسه.


لا تتحمل موسوعة هذا اليوم للأخبار المادة التي تحمل عنوان (محكمة عسكرية مصرية تقضي بحبس 305 اسلاميين بين عام واحد و25 عاما)، إنما يتحمل موقع (راي اليوم) مسؤوليته كاملة، ويمكنكم الاطلاع على كامل الخبر من مصدره (راي اليوم) أدناه.

اخبار المحافظات والمدن


آخر الاخبار

◄ افتتاح مكتب الخطوط الجوية العراقية في بيلاروسيا تمهيدا لرفع الحظر اﻷوربي وانطلاق الرحلات

◄ 5 أغذية للاستمتاع بنشاط أفضل أثناء ممارسة الرياضة

◄ الحديثي : يكشف عن وصول ملف الوزارات الشاغرة إلى مراحله الأخيرة

◄ انفجار عبوتين ناسفتين في المدائن والحسينية

◄ بدء الدوام الرسمي في مدارس الساحل الايسر من مدينة الموصل

◄ طريقة عمل عصير طبيعي لتنقية السموم من الجسم

◄ النازحون بمخيم "حسن شام" يطالبون بإعادتهم إلى الموصل

◄ خبراء المتفجرات الروس ينزعون 25000 عبوة ناسفة في حلب




الاعلان في الموسوعة

بالفيديو والصور

◄ تعرف على طريقة بث الفيديو من مواقع الويب إلى كروم كاست

◄ بالفيديو.. نساء بوجوه ملائكية يحرسن الأثرياء

◄ بالصور...كيم كاردشيان المصرية تشجع المنتخب المصري في أمم أفريقيا