nahrain+encyclopedia+iraq news

معركة تحرير الموصل


nahrain+encyclopedia+iraq news

اخبار العراق العاجلة



موسوعة العراق | تحرير الموصل
  #معركة_الموصل: إنطلاق الدوام الرسمي في مدارس الموصل غدا الاحد



غداً اطلاق الاعانة لاكثر من 184 ألف مستفيد اغلقت بطاقاتهم في الدفعة الرابعة لعام 2016

2017/01/09 | 14:00
share on facebook Google plus

المادة التي تحمل عنوان (غداً اطلاق الاعانة لاكثر من 184 ألف مستفيد اغلقت بطاقاتهم في الدفعة الرابعة لعام 2016) نشرت في (2017/01/09 | 14:00) على (وزارة العمل).

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)-

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية انها ستطلق غدا الثلاثاء اعانة الحماية الاجتماعية لاكثر من 184 ألف مستفيد

اغلقت بطاقاتهم في الدفعة الرابعة لعام 2016 في بغداد والمحافظات.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان الوزارة اطلقت الاعانة الاجتماعية للمستفيدين الذين اغلقت بطاقاتهم في الدفعة الرابعة لعام 2016 لفئتي النساء والرجال بواقع (184390) مستفيدا ، مشيرا الى ان الوزارة ستطلق اعانات هؤلاء المستفيدين وفق السلم القديم للاعانة كونهم مشمولين بالحماية الاجتماعية بحسب القانون القديم.

واضاف ان الوزارة تعمل على تحويل المستفيدين السابقين الى قانون الحماية الاجتماعية الجديد من خلال شمولهم بالبحث الاجتماعي وتحليل بياناتهم من قبل وزارة التخطيط حسب مستوى خط الفقر الذي اعتمده القانون الجديد في استهداف الاسر الفقيرة.

وعزا منعم توقف الاعانة الاجتماعية عن اكثر من 184 ألف مستفيد في الدفعة الرابعة لعدم تمكن الباحث الاجتماعي من زيارتهم نظرا لعدم تحديث بياناتهم او لوجود عناوين مغايرة للمستفيدين ، مشيرا الى ان الوزارة اطلقت الاعانة لهم وفق السلم القديم بعد تحديث بياناتهم ومن ثم يزورهم الباحث الاجتماعي لغرض تدوين بياناتهم وارسالها الى الادارة العامة لستراتيجية التخفيف من الفقر في وزارة التخطيط بغية تحليلها حسب بيانات خط الفقر.

وأكد انه بامكان المستفيدين الذين اطلقت الاعانة لهم مراجعة مراكز الصرف الالي لاستلام مستحقاتهم عن طريق البطاقة الذكية ابتداء من يوم غد الثلاثاء الموافق 10-1-2016 .

يذكر ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اطلقت الدفعة الخامسة من اعانة الحماية الاجتماعية للعام 2016 وفقا للسلم الجديد للاعانة ، في حين تم استبعاد (220 ألفا ) من الرجال والنساء في بغداد والمحافظات وذلك وفقا لنتائج وزارة التخطيط التي تؤكد بانهم فوق مستوى خط الفقر ، في مقابل ذلك تم شمول (100) ألف اسرة ضمن آلية الشمول الجديد لعام 2016 ليحلوا محل المستبعدين بحسب قرار مجلس الوزراء رقم (312) في 1-11-2016 الذي ينص على استبعاد المستفيدين غير المستحقين للاعانة وتوجيهها الى الفقراء.

أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 09-01-2017 | الوقـت: 01:55:30 مساءا | قراءة : 1 |


لا تتحمل موسوعة هذا اليوم للأخبار المادة التي تحمل عنوان (غداً اطلاق الاعانة لاكثر من 184 ألف مستفيد اغلقت بطاقاتهم في الدفعة الرابعة لعام 2016)، إنما يتحمل موقع (وزارة العمل) مسؤوليته كاملة، ويمكنكم الاطلاع على كامل الخبر من مصدره (وزارة العمل) أدناه.

اخبار المحافظات والمدن


آخر الاخبار

◄ رفع 500 متر مكعب مخلفات وقمامه من نفق أبو خضره

◄ يونامي تطالب عبر تغريدة بالتحقيق في “إعدام” القوات العراقية لعناصر من داعش

◄ قوة مسلّحة قادمة من بغداد تعتقل أكثر من 90 شخصا من سكان قرية بني عز في الطارمية

◄ ما بعد المباراة | جريمة مونتيلا الكروية، وجناحا ميلان !

◄ ترامب يتوعّد داعش: لم نسخر كل إمكاناتنا بعد

◄ نابولي يوجه لطمة أخرى لآمال ميلانو في أبطال أوروبا

◄ إحباط عملية انتحارية في العاصمة اللبنانية بيروت

◄ إحباط عملية انتحارية داخل مقهى الكوستا في شارع الحمراء في العاصمة اللبنانية بيروت والقاء القبض على شاب فلسطيني عمرة 18 عاما




الاعلان في الموسوعة

بالفيديو والصور

◄ أمم إفريقيا...فوز ثمين لـ"الفراعنة" في الوقت القاتل (فيديو)

◄ شاهد بالفيديو || لم يواجه انما يغدر من الخلف.. هكذا يقاتل داعش في الموصل (+18)

◄ بالصورة .. مصرع سبعة من افراد عائلة واحدة في حادث مروري مروع في اربيل