nahrain+encyclopedia+iraq news

اخبار تلكيف الان العاجلة


nahrain+encyclopedia+iraq news

معركة الموصل



موسوعة العراق | تحرير الموصل
  #معركة_الموصل: اعتقال عناصر من “داعش” حاولوا الهرب الى الساحل الأيمن في الموصل



الموقف اليومي لعمليات قادمون يا نينوى ليوم الاربعاء 11/1/2017

2017/01/11 | 20:45
share on facebook Google plus

المادة التي تحمل عنوان (الموقف اليومي لعمليات قادمون يا نينوى ليوم الاربعاء 11/1/2017) نشرت في (2017/01/11 | 20:45) على (النبأ).

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- اعلنت خلية الإعلام الحربي عن الموقف اليومي لعمليات قادمون يا نينوى ليوم الاربعاء 11/1/2017 نقلا عن قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله وكما يلي :

1.

قطعات المحور الشمالي المتمثلة بقطعات الجيش باشرت بالتقدم باتجاه حي الحدباء وحي 7 نيسان وتمكنت من تطهير الجزء الشمالي من الحي والتوغل داخل حي الحدباء واستطاعت من قتل 53 ارهابيا وتدمير 7 عجلات مفخخة وتدمير مركز قيادة وسيطرة واسقاط طائرة مسيرة باسناد طيران التحالف الدولي.

2.

المحور الشرقي للساحل الايسر لقوات جهاز مكافحة الارهاب شرعت القطعات من اتجاهين بحيث تمكنت قطعات الاتجاه الشمالي من القيام بالتقدم و تحرير حيي السكر و 7 نيسان ورفع العلم العراقي فوق مبانيهما وتمكنت من تدمير 3 عجلات مفخخة وقتل اكثر من 40 ارهابي باسناد طيران التحالف الدولي وباشرت قطعات الاتجاه الجنوبي بالتقدم وتحرير حي المالية ورفع العلم العراقي فوق مبانيه واستطاعت من تدمير عجلتين مفخختين واسقاط طائرة مسيرة وقتل 73 ارهابيا وتدمير 3 دراجات نارية.

3.

المحور الجنوبي للساحل الايسر لقوات الشرطة الاتحادية وقطعات الفرقة المدرعة التاسعة وتمكنت القطعات من التوغل باحياء السلام وفلسطين وسومر ويارمجة الشرقية والساهرون وتمكنت من السيطرة على عدد من المناطق والبنايات ورفع العلم العراقي فوق مبانيها واسفرت العملية عن قتل 141 ارهابيا وتدمير عجلتين تحمل ارهابيين وتدمير عجلة مفخخة وتدمير مفرزة هاون و 7 رشاشة بي كي سي وكدس للعتاد والاستيلاء على عدد من الاسلحة والاعتدة وباسناد طيران الجيش الابطال وطيران التحالف الدولي وتمكنت الفرقة المدرعة التاسعة من رفع 30 عبوة ناسفة وتفجير 10 احزمة ناسفة وتدمير مفرزة هاون والعثور على سجن لداعش.

4.

المحور الجنوبي الغربي لقوات الشرطة الاتحادية تمكنت القطعات من ايقاع خسائر بالارهابيين من خلال عمليات إغارة على المناطق الكائنة بمناطق الزكروطيه والابيض والكافور وقتل اكثر من 20 ارهابيا.

5.

المحور الغربي لقوات الحشد الشعبي لا تبدل.

6.

قطعات فق مش 15 جنوب تلعفر لا تبدل .

6.

نتائج الضربات الجوية وكما يلي:

ا.

طيران التحالف الدولي توجيه 11 طلعة جوية قتالية وتدمير عدد من اليات الارهابيبن وقتل عدد منهم وتامين 10 طلعة استطلاع مسيرة قتالية و 2 طلعة بالسمتيات.

ب.

القوة الجوية العراقية نفذت القوة الجوية 5 طلعة تعبوية أسفرت عن قتل عدد من الارهابيين وتدمير عدد من معداته وكذلك تم تنفيذ طلعتي استطلاع و5 طلعة نقل بحيث تمكنت من تدمير معسكر للتدريب وقتل 20 ارهابيا في بادوش وتدمير معمل للتفخيخ ومخازن اسلحة بنفس المنطقة.

ج.

طيران الجيش نفذت 16 طلعة تعبوية لاسناد الساحل الايسر وقوات الحشد الشعبي وتمكنت من قتل العديد من الارهابيين وتدمير عجلتين تحملان ارهابيين وتدمير 3 مفارز بي كي سي ومدفع اس بي جي 9 و مدفع 23 ملم وتدمير صهريج مفخخ .

7.

موقف النازحين لغاية الساعة 1800 مخيم جدعة1 دخول صفرعائلة صفر فرد مغادرة 2 عائلة 19 فردا مخيم جدعة 2 دخول صفرعائلة صفرفرد مغادرة 2عائلة 14فردا جدعة3 دخول5 عائلة28 فردا مغادرة1عائلة 8 فرد جدعة 4 دخول صفر عائلة صفرفرد مغادرة صفرفرد مخيم المدرج دخول 200عائلة 1060 فرد مغادرة صفرعائلة صفر فرد مخيم حسن شامي دخول صفرمغادرة صفر مخيم خازر دخول50 عائلة 300 فردا النهائي 17767 عائلة 98900 فرد.انتهى/س


لا تتحمل موسوعة هذا اليوم للأخبار المادة التي تحمل عنوان (الموقف اليومي لعمليات قادمون يا نينوى ليوم الاربعاء 11/1/2017)، إنما يتحمل موقع (النبأ) مسؤوليته كاملة، ويمكنكم الاطلاع على كامل الخبر من مصدره (النبأ) أدناه.

اخبار المحافظات والمدن


آخر الاخبار

◄ الهدايا التي حصل عليها ترامب بمناسبة تنصيبه رئيسا

◄ بالفيديو...لحظة الخروج الأخير لأوباما من البيت الأبيض

◄ برلمان تركيا يوافق على تعديل يعزز صلاحيات أردوغان

◄ وفد مصري في دمشق

◄ ما بعد المباراة | المغرب تكشر عن أنيابها بإضافات رونار!

◄ وزير الخارجية الأردني: نريد إعادة بناء العقول والأشخاص في سوريا

◄ الاصدار الثامن لصحيفة الحدث الاسبوعي

◄ الشيوخ يصادق على تعيين ماتيس للدفاع وكيلي للأمن الداخلي




الاعلان في الموسوعة

بالفيديو والصور

◄ بالفيديو...لحظة الخروج الأخير لأوباما من البيت الأبيض

◄ بالفيديو...المغرب ينعش آماله في كأس الأمم الإفريقية بفوز كبير على توغو

◄ بالصور.. مراسم تنصيب ترامب رئيساً للولايات المتحدة