nahrain+encyclopedia+iraq news

اخبار تلكيف الان العاجلة


nahrain+encyclopedia+iraq news

معركة الموصل



موسوعة العراق | تحرير الموصل
  #معركة_الموصل: اعتقال عناصر من “داعش” حاولوا الهرب الى الساحل الأيمن في الموصل



نائبة تطالب بفتح تحقيق في إتلاف الكتب الدراسية في معمل الورق بالبصرة

2017/01/12 | 10:15
share on facebook Google plus

المادة التي تحمل عنوان (نائبة تطالب بفتح تحقيق في إتلاف الكتب الدراسية في معمل الورق بالبصرة) نشرت في (2017/01/12 | 10:15) على (عين العراق نيوز).

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- نائبة تطالب بفتح تحقيق في إتلاف الكتب الدراسية في معمل الورق بالبصرة

بغداد/...طالبت النائبة عن جبهة الإصلاح عواطف نعمة ،الخميس، هيئة النزاهة والإدعاء العام بفتح تحقيق في فضيحة وصول أعداد هائلة من الصناديق المليئة بكتب المناهج الدراسية المرسلة لإتلافها في معمل الورق بالبصرة، والتي ظهرت في مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي .

وقالت في بيان أورده مكتبها الإعلامي وتلقته"عين العراق نيوز" ان أعداداً هائلة من كتب المناهج الدراسية مكدسة في معمل الورق بالبصرة لغرض إتلافها، وقد ظهر ذلك في مقطع فيديو مؤلم أثار استياء الشارع العراقي، ففي الوقت الذي نحن نخوض فيه حرباً ضد داعش تكلف خزينة الدولة أموالاً طائلة يتم وللأسف إهدار المال العام على طباعة المناهج الدراسية التي يتم الاستغناء عنها وإتلافها بكل بساطة من قبل وزارة التربية".

وتساءلت نعمة :" ما الهدف من تغيير كلمات وعبارات في المناهج الدراسية؟ وما الفائدة من هذه الإجراءات سوى  تضليل العملية التربوية، فضلاً عن صعوبة حصول الطالب على الكتب وتأخير توزيعها بحجة عدم وجود أجور النقل؟ في حين أن الوزير شكل صندوق رعاية اجتماعية ليجمع الأموال من المعلمين والمدرسين وكل كوادر وزارة التربية في مخالفة قانونية واضحة ستكون أحد أسباب استجوابه " ، مبينة :" ان المفتش العام في وزارة التربية لم تمارس دورها في الكشف عن هذه الخروقات الخطيرة، بل يبدو إنها وللأسف على اتفاق تام مع الوزير ".

وأشارت الى :" ان تغيير المناهج الدراسية خطوة غير مدروسة من قبل الوزير الذي أنفق المال بلا رقيب وحسيب لتدفع الثمن الطبقة الكادحة " ، مشددة على " ضرورة أن تباشر هيئة النزاهة والإدعاء العام والجهات المعنية بفتح تحقيق في القضية ومحاسبة المقصرين بتهمة هدر المال العام ".انتهى 1


لا تتحمل موسوعة هذا اليوم للأخبار المادة التي تحمل عنوان (نائبة تطالب بفتح تحقيق في إتلاف الكتب الدراسية في معمل الورق بالبصرة)، إنما يتحمل موقع (عين العراق نيوز) مسؤوليته كاملة، ويمكنكم الاطلاع على كامل الخبر من مصدره (عين العراق نيوز) أدناه.

اخبار المحافظات والمدن


آخر الاخبار

◄ بالفيديو...لحظة الخروج الأخير لأوباما من البيت الأبيض

◄ برلمان تركيا يوافق على تعديل يعزز صلاحيات أردوغان

◄ وفد مصري في دمشق

◄ ما بعد المباراة | المغرب تكشر عن أنيابها بإضافات رونار!

◄ وزير الخارجية الأردني: نريد إعادة بناء العقول والأشخاص في سوريا

◄ الاصدار الثامن لصحيفة الحدث الاسبوعي

◄ الشيوخ يصادق على تعيين ماتيس للدفاع وكيلي للأمن الداخلي

◄ مارادونا يتضامن مع أبوتريكة ويلغي زيارته لمصر




الاعلان في الموسوعة

بالفيديو والصور

◄ بالفيديو...لحظة الخروج الأخير لأوباما من البيت الأبيض

◄ بالفيديو...المغرب ينعش آماله في كأس الأمم الإفريقية بفوز كبير على توغو

◄ بالصور.. مراسم تنصيب ترامب رئيساً للولايات المتحدة