اخبار العراق الان

الداخلية تحيل عدد من ضباطها للتحقيق لحضورهم اجتماعات حزبية

الداخلية تحيل عدد من ضباطها للتحقيق لحضورهم اجتماعات حزبية
الداخلية تحيل عدد من ضباطها للتحقيق لحضورهم اجتماعات حزبية

0000-00-00 00:00:00 - المصدر: وكالة البغدادية نيوز


وقالت الوزارة في بيان صحفي تلقت/البغدادية نيوز/ نسخة منه، ان "الوزير محمد سالم الغبان، أمر بتشكيل مجلس تحقيقي بحق عدد من ضباط الوزارة للتحقيق في كيفية حضورهم اجتماعات حزبية بعيدة في الواقع عن عملهم ومن المحظورات الرئيسة لعمل وزارة الداخلية".

وعزت الوزارة ذلك إلى أنه "يأتي إيماناً منها بمبدأ المهنية في عمل أجهزة الوزارة وتجسيدا واقعياً لأوامر الوزير منذ اليوم الأول الذي تسنم فيه مهام عمله، القاضية بضرورة أن يكون الولاء الأول والأخير للعراق، وترك كل الولاءات الحزبية والطائفية والعرقية واﻻثنية، نظراً للتداعيات السلبية التي تنجم عن ذلك بنحو يؤثر بالضد في عمل الداخلية الذي يجب أن يكون مجرداً من الأهواء والأمزجة".

واشارت الى انها "أكدت أن الداخلية هي وزارة كل العراقيين ودعت ضباطها ومنتسبيها كافة، بغض النظر عن رتبهم العسكرية ومناصبهم، إلى جعل هذا المبدأ سياق عمل ثابت وحذرت في الوقت ذاته المخالفين لهذا التوجه لإضراره بمهنية عمل الوزارة".

ولفتت الوزارة الى انها "تكرر دعوتها لأبنائها المخلصين أن يكون العراق هو جل همهم وأن ينظروا لأبناء شعبهم ويتعاملوا معهم على أساس تطبيقهم واحترامهم للقوانين النافذة بنظرة مجردة بعيدة عن أي انتماءات ضيقة ﻻ تمثل مهنية رجال الداخلية". انتهى21/ب