اخبار العراق الان

بالصورة..

بالصورة..
بالصورة..

2016-02-06 00:00:00 - المصدر: ان ار تي


ذكر موقع فوكس نيوز الامريكي ان "شقيقة زوجة زعيم تنظيم داعش ابوبكر البغدادي لاتزال تقبع بإحدى السجون في إقليم كردستان، وذلك بعد مرور سنين على اعتقالها بسبب محاولة فاشلة لتنفيذ عملية انتحارية بحزام ناسف في الاقليم.

واشار الموقع ان "دعاء عميد إبراهيم شقيقة احدى زوجات البغدادي الثلاث تتواجد الا في احد السجون بحدود محافظة أربيل عاصمة الإقليم"، بحسب الموقع.

وأضاف ان "تنظيم القاعدة كان قد ارسل دعاء الى إقليم كردستان لتنفيذ عملية انتحارية ولكن عند اطراف مدينة أربيل تمّ اعتقالها من قبل السلطات الأمنية الكوردية، وبحوزتها متفجرات".

وتابع الموقع ان "دعاء قبل ان يتم اعتقالها كانت زوجة احد أعضاء تنظيم القاعدة، مشيراً الى ان دعاء حاولت لمرات عدة الهروب من السجن".

ونشرت وزارة الداخلية العراقية على موقعها الرسمي في الشهر الثالث من عام 2014 خبرا ينقل عمن سمته مصدرا في خلية الصقور الاستخبارية التابعة لها، قوله إن "سجى عبد الحميد الدليمي، السلطات اللبنانية اعتقلت سجى عبد الحميد زوجة البغدادي".

وأعلن الجيش اللبناني في 2 ديسمبر 2014 أنه اعتقل زوجة ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" وأحد أولاده قرب الحدود مع سوريا لدى محاولتهم اجتيازها الى لبنان.

www.ara.shafaaq.com/wp-content/uploads/2016/02/unnamed-1-655x360