اخبار العراق الان

عمليات الانبار: قتل 82 ارهابيا اليوم وتحرير 68 مدنياً من داعش

عمليات الانبار: قتل 82 ارهابيا اليوم وتحرير 68 مدنياً من داعش
عمليات الانبار: قتل 82 ارهابيا اليوم وتحرير 68 مدنياً من داعش

2016-02-07 00:00:00 - المصدر: كل العراق


[بغداد-أين]
أعلنت قيادة عمليات الانبار قتل 82 ارهابيا اليوم وتحرير 68 مدنياً من عصابات داعش الارهابية في الايجاز اليومي للعمليات العسكرية في المحافظة.

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة تلقت وكالة كل العراق [أين] ان "قوات الفرقة العاشرة التابعة لقيادة عمليات الانبار أحبطت تعرضا فاشلا بالعجلات الملغومة والاحزمة الناسفة والاسلحة المتوسطة في منطقة الجرايشي والبو ذياب وقامت قطعات الفرقة بالتصدي ومشاغلة العدو بكافة الاسلحة وتم تأمين الاسناد الجوي من قبل طيران القوة الجوية وطيران الجيش وطائرات التحالف وتكبيد العدو خسائر فادحة".
وأضاف ان "العملية قد أسفرت عن تدمير شفل للعدو من قبل مفارز الكورنيت في منطقة الجرايشي وتدمير عجلة تحمل إرهابيين وقتل احد عشر إرهابي وتدمير العجلة بالكامل من قبل دبابة تي 72 وتدمير عجلتين ملغومتين من قبل دبابة ابرامز وتدمير عجلة همر ملغومة في منطقة الجرايشي من قبل مفارز الكورنيت وقتل 10 إرهابيين قرب الجملونات في منطقة الجرايشي ايضا من قبل مدفعية الفرقة".
وأشار البيان الى "هروب عناصر داعش الارهابي بعد ان تركوا عجلتين مصفحة في نفس المكان تم تدميرها وقتل 15 ارهابيا وتدمير عجلة الية ملغومة من قبل مفارز الكورنيت وتدمير 3 عجلات تركها داعش الارهابي في أرض المعركة".
وتابع "فيما قتل 5 إرهابيين من قبل طيران التحالف الدولي وكانت النتائج النهائية لهذا التعرض قتل 47 إرهابيا وكانت تضحياتنا استشهاد ضابط وجرح 12 منتسبا".
ولفت البيان الى ان "قطعات جهاز مكافحة الإرهاب قامت باجراء التحصينات وفتح شارع 100 الرابط بمركز المدينة مع تقاطع شارع أربعين وتحرير 68 شخصا مدنيا محتجزا من قبل عصابات داعش واخلائهم بالتنسيق مع شرطة طوارئ المحافظة الى المجمع السياحي في الحبانية وأثناء عمليات التطهير تم قتل 35 إرهابيا من عناصر داعش".انتهى