اخبار العراق الان

نائب عن الوطني: تصرف اقليم كردستان على انه دولة مرفوض بكل تفاصيله

نائب عن الوطني: تصرف اقليم كردستان على انه دولة مرفوض بكل تفاصيله
نائب عن الوطني: تصرف اقليم كردستان على انه دولة مرفوض بكل تفاصيله

2016-02-10 00:00:00 - المصدر: كل العراق


واكد النائب علي الصافي ان تصرف اقليم كردستان على انه دولة مرفوض خاصة بعد تصريحه بقطع المياه عن باقي المحافظات، وقال لوكالة كل العراق [اين] ان "تصرف الاقليم على انه دولة وهو لا يزال منضويا تحت مظلة الدولة العراقية ومخصصة له موازنة بنسبة 17% من الموازنة العامة واقرت في مجلس النواب، مرفوض بكل تفاصيله، ولاسيما تصريح وزير الزراعة والمياه في الاقليم بوقف تدفق المياه الى باقي المحافظات".
واكد ان "من حق الحكومة ان تمنع دخول الدواجن والبيض من اقليم كردستان الى باقي المحافظات، بسبب ظهور اصابات بمرض انفلوانزا الطيور، وهذا ما يهدد مواطني باقي المحافظات بنقل عدى المرض اليهم".
وكان النائب المستقل عبد الهادي الحكيم قال ان "حكومة اقليم كردستان ملزمة بتوضيح موقفها من تهديد وزير زراعتها بخفض كمية مياه دوكان المتدفقة نحو وسط وجنوب العراق".
واضاف في بيان، ان "بعض وسائل الإعلام نقلت عن وزير الزراعة والموارد المائية في حكومة إقليم كردستان قوله على صفحته الشخصية في [الفيس بوك] أن من حق حكومة الإقليم خفض كمية مياه دوكان المتدفقة نحو وسط وجنوب العراق الى أكثر من النصف إذا لم تسمح الحكومة المركزية بدخول دواجن الإقليم ومنتجاتها الى الوسط والجنوب بعد ثبوت وقوع إصابتين بانفلونزا الطيور فيها". انتهى2