اخبار العراق الان

بايرن ميونخ يُنهي مُغامرة بوخوم ويبلغ نصف نهائي كأس ألمانيا

بايرن ميونخ يُنهي مُغامرة بوخوم ويبلغ نصف نهائي كأس ألمانيا
بايرن ميونخ يُنهي مُغامرة بوخوم ويبلغ نصف نهائي كأس ألمانيا

2016-02-11 00:00:00 - المصدر: موقع goal


ثلاثية مستحقة..ومولر يهدر ركلة جزاء...


تعطل قطار بوخوم، مساء أمس الاربعاء، في مباراة ربع نهائي كأس ألمانيا أمام العملاق البافاري «بايرن ميونخ» رغم استضافته للمباراة على ملعب «ريفيربور شتاديون».

بوخوم الذي يُنافس في الدوري الألماني الدرجة الثانية، حقق نتائج متميزة في طريقه نحو التأهل لهذه المرحلة المتقدمة من الكأس، حيث هزم كيزرسلوترن في دور الـ32 بهدف نظيف قبل تغلبه على ميونخ 1860 في دور الـ16.

لكن مغامرة فريق المدرب الهولندي «فيربيك» انتهت أمام رجال جوسيب جوارديولا والذين استطاعوا تسجيل ثلاثة أهداف وإضاعة ركلة جزاء.

وافتتح المهاجم الدولي البولندي «روبرت ليفاندوفسكي» التسجيل للبايرن في الدقيقة 39 بتسديدة أرضية بعد تلقيه لتمريرة رائعة من توماس مولر الذي قدم عمل كبير في صناعة الألعاب لزملائه بتوغلاته المستمرة على الرواق الأيمن مع آرين روبن.

وتعرض المدافع التشيكي «سيمونك» للطرد بسبب تدخله على آرين روبن في نهاية الشوط الأول، لتحتسب ضد فريقه ركلة جزاء، كاد توماس مولر يُكلل بها مجهوداته إلا أنه فشل في التغلب على حارس بوخوم «مانويل رينمان» الذي تصدى للتسديدة ليبقي الحارس الألماني صاحب الـ27 عامًا على حظوظ فريقه خلال الشوط الثاني.

إلا أن الهفوات الدفاعية استمرت، ليقتل بايرن ميونخ المباراة في الدقيقة 61 بتسجيل زيارته الثانية تحت أنظار الجماهير المحلية المستاءة من أداء دفاع فريقها.

وبدأ آرين روبن لعبة الهدف حين مرر كرة مذهلة من فوق الرؤوس وجدت توماس مولر داخل صندوق العمليات من الجهة اليمنى ليمررها بالعرض نحو الإسباني «تياجو ألكانتارا» الذي هرب من الرقابة قبل تحويله للكرة بوجه القدم داخل المرمى.

وأجرى جوارديولا العديد من التغييرات في صفوف الفريق بسحب ألونسو وفيليب لام وبادشتوبر لتجربة رافينيا وبيرنات وأرتورو فيدال.

وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء أضاف روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث لفريقه من صناعة آرين روبن، ليؤكد تأهل البايرن إلى نصف النهائي لمواجهة فيردر بريمن الذي هزم باير ليفركوزن ليلة أول أمس الثلاثاء بثلاثية.