اخبار العراق الان

العبادي وعبد الله يرحبان باتفاق وقف اطلاق النار في سوريا

العبادي وعبد الله يرحبان باتفاق وقف اطلاق النار في سوريا
العبادي وعبد الله يرحبان باتفاق وقف اطلاق النار في سوريا

2016-02-12 00:00:00 - المصدر: المدى برس


العبادي وعبد الله يرحبان باتفاق وقف اطلاق النار في سوريا

المدى برس/ بغداد
دعا رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الجمعة، الى العمل على تحقيق الامن والاستقرار في عموم المنطقة، وفيما اشار الى اهمية "تغليب لغة الحوار" والحل السياسي للازمة السورية، اشاد ملك الاردن عبدالله الثاني بجهود الحكومة العراقية في تحرير "المدن من الارهاب"، مجدداً دعم المملكة للعراق.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، ان "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، التقى على هامش مؤتمر ميونخ الامني، عاهل المملكة الاردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين".

واضاف البيان ان "الجانبين بحثا تعزيز العلاقات بين البلدين وافاق تطويرها في جميع المجالات، وسبل مواجهة الارهاب وعصابة (داعش) التي تشكل تهديداً لجميع دول المنطقة والعالم".

واشار البيان الى ان "الطرفين أعربا عن ترحيبهما بالدعوة لوقف اطلاق النار في سوريا التي اعلنت في مؤتمر ميونخ الأمني".

واكد العبادي بحسب البيان، ان "القوات العراقية حققت انتصارات كبيرة بتكاتف وتعاون جميع العراقيين من مختلف انتماءاتهم"، داعيا الى "العمل على تحقيق الامن والاستقرار في عموم المنطقة وازالة التوترات السياسية وتغليب لغة الحوار والحل السياسي للأزمة السورية".

وطالب رئيس الوزراء العراقي بـ"وقف هذه الحرب المدمرة وانعكاساتها الخطيرة على شعوب المنطقة".

من جهته اشاد الملك عبدالله بـ"جهود الحكومة العراقية وبتحرير المدن العراقية من الارهاب"، مجدداً "دعم المملكة للعراق والتعاون لتأمين الحدود بين البلدين".

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، بدأ الأربعاء الـ(10 شباط 2016)، زيارة رسمية إلى ايطاليا وألمانيا، لبحث دعم الدول الصناعية السبع للعراق، والمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن.