اخبار العراق الان

أهالي الموصل يستيقظون اليوم على "فاجعة كبيرة"

أهالي الموصل يستيقظون اليوم على
أهالي الموصل يستيقظون اليوم على "فاجعة كبيرة"

2016-02-15 00:00:00 - المصدر: ان ار تي


قام تنظيم داعش بإصدار قوائم جديدة بأسماء 1065 مدنيا من أبناء محافظة نينوى قتلهم بعد احتجازهم منذ العام الماضي، حسب ما أوردته مصادر من داخل الموصل.

وأفادت وكالة (نينا) بحسب مصادر من داخل المدينة، اليوم الإثنين، بإن "التنظيم قام صباح اليوم بإلصاق قوائم جديدة بأسماء معدومين من أبناء محافظة نينوى على أيدي عناصره وهم من المعتقلين المدنيين والعسكريين من بينهم ضباط، إضافة إلى عمال وتدريسيين ومحامين وكسبة من جميع شرائح أهالي الموصل"، ولم يتسن لموقع NRT عربي التأكد من صحة هذه المعلومات بعد.

وأضافت تلك المصادر أن "داعش ألصق القوائم بالقرب من جدران دائرة الطب العدلي وخمسة مستشفيات موزعة بعموم الموصل"، مشيرة إلى ان "أهالي الموصل استيقظوا على فاجعة كبيرة بأسماء الضحايا من أبنائهم المخطوفين والمعتقلين من قبل داعش داعش منذ العام الماضي".

وأوضحت المصادر أن "تنظيم داعش الإرهابي أقدم على رمي جثث الضحايا في منطقة (الخفسة) في قرية العذبة ومن ثم اقدم على حرقها ودفنها في مقابر جماعية في مناطق جنوب وغرب الموصل.

وأعلن التنظيم منتصف شهر نيسان الماضي قائمة جديدة ضمت 2070 جثة لأشخاص قتلهم التنظيم من مختلف الشرائح.

وسيطر تنظيم داعش على أغلب مدن محافظة الأنبار بعد أحداث 10 حزيران 2014، فيما بدأت القوات الأمنية بعمليات عسكرية واسعة استعادت من خلالها مناطق عديدة من الرمادي مع مناطق أخرى في محيط الفلوجة بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر داعش، وهي تستعد الآن لاستعادة مدينة الموصل التي يتخذها التنظيم مقرا رئيسا له بالعراق.

 

وقد أعلن عضو في مجلس محافظة نينوى أمس الأحد، أن الفرقتين الـ15 والـ 16، وكذلك قوات البيشمركة وقوة من الحشد الشعبي والحشد المدني، بإنتظار ساعة الصفر لبدء عمليات "تحرير الموصل".