اخبار العراق الان

عاجل.. داعش يهدد بقصف سد الموصل

عاجل.. داعش يهدد بقصف سد الموصل
عاجل.. داعش يهدد بقصف سد الموصل

2016-02-18 00:00:00 - المصدر: ان ار تي


أفاد سكان محليون في الموصل بأن تنظيم داعش هدد بقصف سد الموصل بالكامل مع انطلاق أية عملية عسكرية لاستعادة الموصل، فيما قام بنشر عناصره بشكل مكثف داخل أزقة وشوارع المدينة.

وقال السكان، نقلا عن وكالة (نينا)، اليوم الأربعاء، أن "داعش هدد اليوم سكان المدينة بقصف سد الموصل وإغراق المدينة بالكامل مع بدء انطلاق عملية تحرير الموصل في حالة عدم تعاون السكان وشباب الموصل مع التنظيم ضد القوات الأمنية والعسكرية القادمة لتحرير الموصل".

وأوضح السكان أن "الدواعش هددوا اليوم عبر مكبرات الصوات والجوامع بإن غرق المدينة سيكون على يد التنظيم بعد قصف سد الموصل بصواريخ الكاتيوشا ما لم يخضع سكانها للتعاون معهم وحمل السلاح بوجه القوات الأمنية والعسكرية"، ولم يتمكن موقع NRT عربي من التأكد من صحة هذه المعلومات.

ومن جانب آخر ذكرت مصادر من داخل الموصل اليوم، أن "المدينة شهدت انتشارا مكثف لعناصر داعش داخل أزقة الموصل وشوارعها خشية استهدافهم من قبل طائرات التحالف الدولي على خلفية قصف مكثف تعرضت له ليلة أمس الثلاثاء".

وأضافت تلك المصادر أن "عناصر تنظيم داعش أغلقت جميع مقراتها التي كانت تتواجد فيها خلال الـ 24 ساعة بعموم مدينة الموصل، وأقدموا على نشر قواته داخل الأزقة والشوارع وزجهم مع المدنيين خشية استهدافهم من قبل التحالف الدولي".

وتعرضت ثمان مقرات للتنظيم وسط الموصل تعرضت في وقت متأخر من ليلة أمس لغارات جوية أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم، فيما كشف مصدر في الطب العدلي بالموصل أن التنظيم سلم فجر اليوم، نحو (34) جثة لعناصره بينهم قياديون ونقل نحو 11 من عناصره إلى مستشفيات الموصل بعد تعرضهم للإصابات جراء قصف طائرات التحالف الدولي، بحسب المصادر ذاتها.