اخبار العراق الان

بالفيديو.. ما قصة نستلة جلال الدين الصغير؟

بالفيديو.. ما قصة نستلة جلال الدين الصغير؟
بالفيديو.. ما قصة نستلة جلال الدين الصغير؟

2016-02-22 00:00:00 - المصدر: ان ار تي


دعا امام وخطيب جامع براثا، القيادي في المجلس الاعلى جلال الدين الصغير، العراقيين الى اتباع سياسة التقشف بهدف مواجهة الازمة المالية التي یمر بها البلاد، فيما اكد على ضرورة ان "يستغني العراقيين عن تناول النستلة".

وقال الصغير في خطبة له، بجامع براثا في العاصمة بغداد، بحسب فيديو تداوله ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تابعته NRT، ان "التظاهرات التي انطلقت في عدد من محافظات العراق، وماشهدته تلك التظاهرات من رفع اللافتات التي تطالب باقالة فلان ومحاسبة فلان لاتجدي نفعاً، مضيفاً ان الدعوة للاصلاح عبر التظاهر لاتمثل سوى محاولات بائسة لاتهدف لشيء غير العبث".

وأضاف، ان "العراق سيشهد ازمات متتالية، فيما اكد ان "الاجيال الحالية لم تشهد ازمة اقتصادية بفعل كثرة الاموال خلال السنوات الماضية، وتدفق البضائع والسلع من كل حدب وصوب"، مشيرا الى ضرورة ان" "يستذكر العراقيين وضع البلد ايام الحصار الاقتصادي في تسعينات القرن الماضي، وكيف انهم كانوا يخلطون الخبز الاسود ببعض الحشائش لسد جوعهم".

ودعا الصغير العراقيين الى ضرورة التقشف وتقليل الانفاق تحسباً للايام المقبلة، مؤكدا ان "العراقي الذي يستلم راتباً شهرياً مقداره مائة الف دينار، يمكن له ان يعيش بـ30 الف دينار شهرياً، ويدخر المتبقي من راتبه للمستقبل"، لافتاً الى انه "يتوجب على العراقيين الاستغناء عن تناول الـ" نستلة " وغيرها من المواد غير الضرورية لضمان المستقبل ازاء التحديات الاقتصادية التي تهدد مستقبل البلد".

وجدد جلال الدين الصغير اعتراضه على الدعوة لتشكيل حكومة تكنوقراط"، موضحاً ان "ربط الاصلاح بتشكيل حكومة من التكنوقراط يمثل مغالطة، مؤكدا بالقول انه لو تم تكليف وزراء من ""الانبياء""، بحسب قوله، فان هؤلاء الانبياء لايمكن لهم ان يصلحوا الوضع في العراق.

واثارت تصريحات الصغير استهجان العراقيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما طالبه العديد من الناشطين باعادة الاموال والممتلكات التي استولى عليها بطرق غير مشروعة، اطلق عليه اخرين تسمية ( جلال نستلة ) للسخرية منه ومن تصريحاته، بحسب اعمال الناشطين.

GPLf1gFEoO8