اخبار العراق الان

صحفيون عرب يمثلون السعودية ومصر والإمارات.. طبّعوا مع إسرائيل وتصورا مع “الشيخ أفيخاي”

 صحفيون عرب يمثلون السعودية ومصر والإمارات.. طبّعوا مع إسرائيل وتصورا مع “الشيخ أفيخاي”
صحفيون عرب يمثلون السعودية ومصر والإمارات.. طبّعوا مع إسرائيل وتصورا مع “الشيخ أفيخاي”

2016-02-24 00:00:00 - المصدر: وطن الدبور


أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، أمس الاثنين، عن استضافتها وفدا من الصحافيين العرب المقيمين في أوروبا، خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت الوزارة في بيانها إنه “لأول مرة استضافت وزارة الخارجية الإسرائيلية بين 14- 19 من الشهر الجاري وفدا من الصحفيين العرب المقيمين في أوروبا، في مبادرة تستهدف الوصول إلى جماهير عربية غير تقليدية إضافة إلى العالم العربي”.

وأوضح بيان الوزارة أن الوفد ضم أربعة صحفيين ينشطون في مختلف وسائل الإعلام التقليدية مثل “دويتشة فيلة” و”بي بي سي”، وسكاي نيوز العربية والصحافة العربية والإلكترونية مثل موقعي الشرق الأوسط وإيلاف، إضافة إلى مدراء مواقع إخبارية إلكترونية.

والمعروف أن موقع الشرق الأوسط “سعودي” وموقع إيلاف ” اماراتي” الامر الذي يضع مئات علامات الاستفهام أمام ذلك الوفد الذي قالت إسرائيل إن جذور أعضاءه تمتد إلى (مصر والعراق وكردستان السورية)، لكن أعضاء الوفد اشترطوا عدم الإعلان عن أسمائهم.. الأمر الذي يحرج السعودية والإمارات ومصر ويضعهم في موقف لا يحسدون عليه.

وقالت الوزارة إن فكرة استضافة الوفد هي توضيح أن “إسرائيل تستطيع الوصول إلى الجماهير العربية التي تستهلك الإعلام العربي في أوروبا، إضافة إلى القاطنين في العالم العربي المهتمين بهذا الإعلام”.

وقال البيان، وأكدت ذلك صحيفة يديعوت أحرونوت في موقعها الإلكتروني، إن الصحفيين زاروا الكنيست (البرلمان الإسرائيلي)، ومتحف الهولوكست، ومحكمة العدل العليا، بالإضافة إلى جامعة حيفا، والمركز متعدد المجالات في هرتسليا، وزاروا قرية درزية.

في ذات السياق؛ نشر أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال، الاثنين، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صورة للقائه مع الصحفي المصري رامي عزيز.

وقال -خلال منشوره- إن الصحفي المصري حدثه عن صديقه الأردني الذي كان يدرس معه في الجامعة في روما، ودائما كان يقول بأن أفيخاي أدرعي شخصية خيالية، مشيرا إلى أنه “بالفعل فوجئ عندما تأكد أنه موجود، معربا عن سعادته بمقابلته أثناء زيارته لإسرائيل”، على حد قوله.

 

وعزيز هو صحفي مصري مقيم في أوروبا، يكتب في الشأن المصري والشرق أوسطي، ويكتب في صحيفة تايمز أوف إسرائيل، ويدرس الماجستير في العلوم السياسية بجامعة لا سابينزا بإيطاليا.