اخبار العراق الان

بالفيديو.. تفجير الحلة يحصد العشرات وخبير امني بارز يتوقع ازياد الهجمات داخل المدن

بالفيديو.. تفجير الحلة يحصد العشرات وخبير امني بارز يتوقع ازياد الهجمات داخل المدن
بالفيديو.. تفجير الحلة يحصد العشرات وخبير امني بارز يتوقع ازياد الهجمات داخل المدن

2016-03-06 00:00:00 - المصدر: بي بي سي


أفاد مصدر في شرطة بابل بمقتل 47 شخصا على الاقل وجرح العشرات من رجال الأمن والمدنيين، بهجوم انتحاري بشاحنة مفخخة أثناء تفتيشها داخل حاجز الآثار الأمني عند المدخل الشمالي لمدينة الحلة مركز محافظة بابل.

وتقع الحلة على مسافة 100 كيلومترا الى الجنوب من العاصمة العراقية بغداد.

ووقع الانفجار بعد ظهر اليوم الأحد.

وأضاف المصدر أن الانفجار أحدث دمارا كبيرا في المكان وأن اغلب الضحايا هم من المدنيين الذين صادف مرورهم بالحاجز لحظة وقوع الانفجار.

ونقلت وكالة فرانس برس عن فالح الراضي الذي يرأس اللجنة الامنية في مجلس محافظة بابل قوله "إن الهجوم استهدف نقطة تفتيش تقع في المدخل الشمالي للحلة"، فيما قال طبيب يعمل في مستشفى الحلة العام إن عدد القتلى بلغ 47، 20 منهم من رجال الامن فيما اصيب 72 آخرون بجروح.

واضاف الطبيب ان اصابات 11 من الجرحى خطرة.

وتبنى تنظيم "داعش" في وقت لاحق الهجوم من خلال موقع الكتروني يحمل اسم "وكالة انباء اعماق" وهو من المواقع المؤيدة للتنظيم.

وجاء في رسالة نشرها الموقع أن "عملية استشهادية بشاحنة ملغومة ضربت نقطة تفتيش آثار بابل عند مدخل مدينة الحلة، قتلت واصابت العشرات."

وقال التنظيم في بيان نشره في مواقع التواصل الاجتماعي إن منفذ الهجوم يدعى "ابو اسلام الانصاري"، مضيفا "ان المعركة قد بدأت للتو وان القادم سيكون اسوأ."

يذكر أن تفجيرا مماثلا وقع في مارس آذار من عام 2014 في نفس الحاجز راح ضحيته العشرات من رجال الامن والمدنيين.

ويقول مراقبون إنه فيما تنكمش المناطق التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الاسلامية"، من المرجح ان يعود مسلحوه الى اساليبهم القديمة في استهداف المدنيين بهجمات انتحارية.

 

lfgy8VZhaDU