nahrain+encyclopedia+iraq news

معركة الموصل


nahrain+encyclopedia+iraq news

اخبار الانبار الان



موسوعة العراق | تحرير الموصل
  #معركة_الموصل: العبادي يعلن بدء تحرك الجيش إلى غربي الموصل



بالتفاصيل.. استهلاك الخمور بالدول المسلمة يفوق أوروبا.. والعراق بالمرتبة 11 عربياً

2016/03/09 | 18:07
share on facebook Google plus

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- أظهر تقرير لمنظمة الصحة العالمية صادر عام 2014، ومحوره استهلاك الأفراد في دول العالم للكحول، أن الصور النمطية التقليدية عن روسيا وألمانيا على أنهما أكثر البلدان استهلاكاً للخمر، غير صحيحة.

وبحسب التقرير، فإن إيران والكثير من الدول الإفريقية المسلمة يتجاوز استهلاك الكحول فيها العديد من الدول الأوروبية، فمن كان يظن أن التونسي مثلاً، يستهلك ضعفَيْ معدل استهلاك الألماني، وأن السودان، من بين الدول العربية، تسبق لبنان مثلاً في استهلاك الفرد للمنتجات الكحولية.

وأرقام معدلات استهلاك الأفراد للكحول في الدول العربية الواردة في التقرير ليست في منتهى الدقة، إلا أن منظمة الصحة العالمية تعتمد في حساباتها على الكثافة السكانية في كل دولة، وعدد الأفراد فوق عمر 15 سنة من مستهلكي الكحول الشرعيين وغير الشرعيين، وعلى أساس متوسط دخل الفرد في البلد، والاستهلاك العام للكحول في كل بلد.

وبحسب التقرير، فإن تونس حلت في المرتبة الأولى في استهلاك الفرد الواحد من الكحول خلال العام الواحد بين الدول العربية، وبذلك بمعدل بلغ 26.2 لتراً، تلالها السودان بمعدل استهلاك 24.1 لتراً، ثم حلت ثالثا لبنان بمعدل 23.9 لتراً، ثم قطر 22.7 لتراً، ثم البحرين بمعدل 21.2 لتراً.

وحل في المرتبة السادسة المغرب بمعدل 17.1 لتراً، وبعده سوريا بمعدل 16.3 لتراً، ثم سلطنة عمان بمعدل 15.5 لتراً، وبعده الأردن بمعدل 15.2.

وفي المرتبة العاشرة حلت الجزائر بمعدل استهلاك 10.9 لتراً من الكحول للشخص الواحد، بعدها العراق بمعدل 9.1 لتراً، ثم اليمن بمعدل 6.1، ومصر بمعدل 6 لترات، ثم حلت موريتانيا في المرتبة الرابعة عشر بمعدل 4.8 لتراً، ثم السعودية بمعدل 3.9، وبعدها ليبيا بمعدل 2.5 لتراً، وفي النهاية جاءت الكويت بمعدل 1.3 لتراً.

 

www.alsumaria.tv/ExtImages/635931045637720154-%D9%83%D8%AD%D9%88%D9%84





اخبار المحافظات والمدن


آخر الاخبار

◄ نيجيريا: مقتل أكثر من 100 شخص بضربة جوية عن طريق الخطأ

◄ وزيرة الهجرة السويدي: هناك من خدع اللاجئين

◄ العبادي يعلن بدء تحرك الجيش إلى غربي الموصل

◄ روحاني: طهران ترفض "إعادة التفاوض" بشأن برنامجها النووي مع دونالد ترامب

◄ المبعوث الأممي لليمن يدعو إلى وقف إطلاق النار في اليمن




الاعلان في الموسوعة

بالفيديو والصور

◄ بالفيديو.. 90 يوما على معركة استعادة الموصل

◄ بالفيديو . . العبادي نرحب بمشاركة التحالف الاسلامي في الموصل

◄ بالصور..تفجير ابو دشير جنوبي بغداد