nahrain+encyclopedia+iraq news

اخبار تلكيف الان العاجلة


nahrain+encyclopedia+iraq news

معركة الموصل



موسوعة العراق | تحرير الموصل
  #معركة_الموصل: وصول جسور امريكية عائمة الى الموصل لعبور دجلة الى الساحل الايمن



علماء: الأشخاص بعد وفاتهم سيجدون أنفسهم في عوالم موازية بدلا من الجنة والنار

2016/03/28 | 00:50
share on facebook Google plus

المادة التي تحمل عنوان (علماء: الأشخاص بعد وفاتهم سيجدون أنفسهم في عوالم موازية بدلا من الجنة والنار) نشرت في (2016/03/28 | 00:50) على (روسيا اليوم).

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- أبلغ علماء من جامعة كارولينا الجنوبية الأمريكية عن خبر مثير يقول إنه ليس هناك لا فردوس ولا جحيم.يؤكد هؤلاء المختصون أنه توجد عوالم موازية ينتقل إليها الأشخاص بعد وفاتهم المطلقة.

قال الأستاذ لانتس الذي يترأس هذا الفريق إن حياة الناس عبارة عن مركبة من المركبات للدورة المستمرة التي لا تنقطع، وبعد وفاة الأشخاص تتنقل نفوسهم إلى بعد آخر.يشبه الأستاذ هذه العملية بحياة النباتات بعض الشيء حيث تزهر النباتات ثم تنمو وتنضج فتذبل.وبعد ذلك تعاد هذه الدورة من جديد.

أما الأبعاد الموازية الأخرى التي تتنقل إليها نفوس بني آدم فهي ليست الفردوس والجحيم في الواقع كما يعتقد الناس بناء على معتقداتهم الدينية.من الممكن أن تعود النفوس بعد وفاتها في ذلك البعد الآخر إلى بعدنا هذا من جديد أو تتنقل إلى بعد ما آخر، هذا ما يعتقد به العلماء.

يشير المختصون إلى أن حقائق غريبة مثل ظهور أشخاص الثلج (إيتي) وعرائس البحر ووحوش غريبة هي مجرد حالات تنقل هذه الكائنات من أبعاد موازية إلى عالمنا هذا.

لكن، يقول العلماء، إن هذه النظرية من المستحيل إثباتها عمليا اليوم، مع أنهم يعتمدون في معتقداتهم على تصرف الجسيمات المجهرية التي تستطيع أن تقع في حالات مختلفة في آن واحد.

تجدر الإشارة إلى أن الفردوس في الدين المسيحي هو موقع الملكوت السماوي الذي تحقق نتيجة لانتصار يسوع المسيح على قوى الشر، على الجحيم.ويُمزج الماضي البدائي والمستقبل النهائي في فكرة الفردوس.ولا تجوز العودة إلى وضع الفردوس الابتدائي المفقود، لأن الفردوس الذي سيتجلى في ختام عملية تطور العالم يختلف عن ذلك الفردوس الابتدائي إطلاقا.

الفردوس الجديد هو الشيء الذي يتحقق بعد تفهم الحرية وبعد كل الآلام والتجارب التي تظهر فيها إمكانيات جديدة للرب والإنسان.


لا تتحمل موسوعة هذا اليوم للأخبار المادة التي تحمل عنوان (علماء: الأشخاص بعد وفاتهم سيجدون أنفسهم في عوالم موازية بدلا من الجنة والنار)، إنما يتحمل موقع (روسيا اليوم) مسؤوليته كاملة، ويمكنكم الاطلاع على كامل الخبر من مصدره (روسيا اليوم) أدناه.

اخبار المحافظات والمدن


آخر الاخبار

◄ بالصور .. داعش ينفذ عمليات اعدام جديدة بحق جنود اسرى و"جواسيس" في كركوك

◄ "ال تشابو" من جديد في قبضة العدالة

◄ ترامب يستعد لإعلان بشأن السفارة الأميركية في إسرائيل

◄ "خريف" يفوز بجائرة مهرجان المسرح العربي

◄ دعم أممي لتدخل مجموعة غرب إفريقيا في غامبيا

◄ #رياض السندي - هل أزفت نهاية الاسلام السياسي؟

◄ معهد دارسات بواشنطن: هذه مهام السفير الإيراني الجديد في العراق

◄ أمل في ترشح بوتين لفترة رئاسة جديدة




الاعلان في الموسوعة

بالفيديو والصور

◄ بالفيديو: ما صحّة المتاجرة بأطفال دور الأيتام للدّعارة والإرهاب؟

◄ فنان يوقف حفله لإنقاذ فتاة تعرضت للتحرش (فيديو)

◄ بالصور .. داعش ينفذ عمليات اعدام جديدة بحق جنود اسرى و"جواسيس" في كركوك