nahrain+encyclopedia+iraq news

اخبار تلكيف الان العاجلة


nahrain+encyclopedia+iraq news

معركة الموصل



موسوعة العراق | تحرير الموصل
  #معركة_الموصل: وصول جسور امريكية عائمة الى الموصل لعبور دجلة الى الساحل الايمن



كلية الفنون الجميلة تقيم محاضرة حول مكافحة الادمان

2016/03/30 | 14:00
share on facebook Google plus

المادة التي تحمل عنوان (كلية الفنون الجميلة تقيم محاضرة حول مكافحة الادمان) نشرت في (2016/03/30 | 14:00) على (جامعة ديالى).

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- اقام قسم الفنون السمعية والمرئية في كلية الفنون الجميلة محاضرة حول مكافحة المخدرات والحد من تفشي ظاهرة الادمان بين الشباب واثرها في الصحة النفسية والبيئية للفرد والمجتمع .

تناولت المحاضرة التي القتها المدرس المساعد رجاء حميد رشيد  تعريف المخدرات وأضرارها ومخاطر الإدمان عليها ومقدار حجم المشكلة في الدول العربية واهتمام الحكومات بمعالجة وتقييد انتشار حالات الإدمان المختلفة والوقوف على البلدان التي تستنزف جزءاً كبيراً من ميزانياتها المالية في محاربة المخدرات  فمثلا 40% من ميزانية مصر مخصصة لمكافحة المخدرات و15% من ميزانية الكويت مخصصة للموضوع ذاته .

وشرح المحاضر أنواع المخدرات وفق التقسيم الصيدلاني ( منومات - مهدئات - منشطات - مهلوسات - مسكنات ) وتقسيمها من الناحية الكيميائية وحسب المنشأ منها مخدرات طبيعية وتصنيعية كذلك تناولت أسباب تعاطي المخدرات والإدمان منها أسباب فردية ( مجالسة رفاق السوء - الشعور بالفراغ بدون استثمار للوقت وحب التقليد والسهر خارج المنزل - زيادة الهموم والمشكلات الاجتماعية - انخفاض مستوى التعليم ) وهناك أسباب من قبل الأسرة ( القدوة السيئة من قبل الوالدين وإدمان أحد الوالدين والانحراف من داخل الأسرة وغياب المثل الأعلى في الأسرة ) وانشغال الوالدين عن الأبناء والقسوة الزائدة أو الدلال الزائد للأبناء .

  والوقاية من هذا الخطرهو إعداد برامج إرشادية طوال العام الدراسي  للوقاية والتخطيط لذلك وفق برامج ‏تربوية مدروسة وتعميق العلاقة بين البيت والجامعة والجهات ذات العلاقة، والتفاهم التام والمستمر حول طبيعة التعامل التكاملي ‏مع الطلاب انطلاقا من فهم المتغيرات التي تمليها طبيعة كل مرحلة كذلك إقامة معارض توعوية طوال العام عن أضرار المخدرات مع إقامة ‏الندوات والمحاضرات في الجامعات فضلا عن مشاركة الطلاب في إجراء البحوث والمقالات واللوحات والرسومات عن أضرار المخدرات. 

 

 

 

 

 

 

 

 

www.uodiyala.edu.iq/uploads/asra/30-3-2016-2/10-2

لا تتحمل موسوعة هذا اليوم للأخبار المادة التي تحمل عنوان (كلية الفنون الجميلة تقيم محاضرة حول مكافحة الادمان)، إنما يتحمل موقع (جامعة ديالى) مسؤوليته كاملة، ويمكنكم الاطلاع على كامل الخبر من مصدره (جامعة ديالى) أدناه.

اخبار المحافظات والمدن


آخر الاخبار

◄ البنتاغون: مقتل قياديين بـ"القاعدة" في غارات التحالف بسوريا

◄ مصدر: الدفاع الروسية تستبدل بعض طائراتها بطائرات جديدة

◄ بالصور .. داعش ينفذ عمليات اعدام جديدة بحق جنود اسرى و"جواسيس" في كركوك

◄ "ال تشابو" من جديد في قبضة العدالة

◄ ترامب يستعد لإعلان بشأن السفارة الأميركية في إسرائيل

◄ "خريف" يفوز بجائرة مهرجان المسرح العربي

◄ دعم أممي لتدخل مجموعة غرب إفريقيا في غامبيا

◄ #رياض السندي - هل أزفت نهاية الاسلام السياسي؟




الاعلان في الموسوعة

بالفيديو والصور

◄ بالفيديو: ما صحّة المتاجرة بأطفال دور الأيتام للدّعارة والإرهاب؟

◄ فنان يوقف حفله لإنقاذ فتاة تعرضت للتحرش (فيديو)

◄ بالصور .. داعش ينفذ عمليات اعدام جديدة بحق جنود اسرى و"جواسيس" في كركوك