اخبار العراق الان

خاص بالفيديو | أنشيلوتي: زيدان أجبرني على تغيير أفكاري

خاص بالفيديو | أنشيلوتي: زيدان أجبرني على تغيير أفكاري
خاص بالفيديو | أنشيلوتي: زيدان أجبرني على تغيير أفكاري

2016-04-04 00:00:00 - المصدر: موقع goal


المُحلل الفني لجول يعود بالذاكرة إلى الوراء


   حصريًا


عاد المُحلل الفني لـGoal، بالذاكرة إلى الوراء، وتحديدًا عندما كان مدربًا ليوفنتوس في أواخر تسعينات القرن الماضي، ومعه في الفريق كوكبة من ألمع النجوم، على رأسهم آنذاك "زين الدين زيدان وأليساندرو ديل بيرو".

وكشف مدرب بايرن ميونخ المُنتظر، أن وجود أسطورة كرة القدم الفرنسية معه في "ديلي ألبي"، دفعه لتغيير أفكاره، مشيرًا إلى أن موهبة زيزو دفعته لتغيير أسلوبه المُفضل 4-4-2 إلى 4-3-1-2 ومشتقاتها.

وكان أنشيلوتي يُفضل طريقة 4-4-2 مع السيدة العجوز، إلا أن وجود زيدان في الفريق آنذاك، جعله يُعدل الطريقة لـ4-3-1-2، للاستفادة من موهبة النجم الفرنسي، ومع ذلك خرج زعيم إيطاليا على المستوى المحلي بلا ألقاب في ذلك الموسم، لكن سرعان ما حقق كارليتو نجاحات هائلة مع ميلان، بالأسلوب الذي ابتكره من أجل زيزو مع اليوفي.

وفي هذا الصدد قال أنشيلوتي لـGoal "كانت المرة الأولى التي قابلها زين الدين زيدان فيها كان لاعبًا في يوفنتوس، ومنذ موسمه الأول في يوفنتوس تأكدت أنه لاعبًا مذهلاً".

"إن زيدان كان مفتاحي لتغيير أفكاري في كرة القدم، وهذا لأنني كنت معتادًا على اللعب بطريقة 4-4-2، لكن عندما شاهدت زيدان في اليوفي، قٌمت بتغيير النظام لألعب بلاعب مثله خلف المهاجم لأنني لم أكن أريد تغيير مركزه".