اخبار العراق الان

كونتي: تشيلسي هو الفريق الأنسب لتدريبه بعد إيطاليا

كونتي: تشيلسي هو الفريق الأنسب لتدريبه بعد إيطاليا
كونتي: تشيلسي هو الفريق الأنسب لتدريبه بعد إيطاليا

2016-04-04 00:00:00 - المصدر: موقع goal


كونتي يُبدي سعادته بمنصبه الجديد مع البلوز...

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي عن تعيين المدير الفني للمنتخب الإيطالي "أنطونيو كونتي" كمدربٍ جديدٍ له للسنوات الـ3 القادمة، عقب نهاية مشواره مع الأدزوري بعد بطولة يورو 2016 في الصيف القادم، ليخلف الهولندي "خوس هيدينك" في تدريب البلوز.

 وقال المدرب البالغ عمره 46 عاماً في مؤتمره الصحفي عقب تقديمه "أنا متحمسٌ للغاية لفكرة تولي تدريب نادٍ كبيرٍ كتشيلسي، فخورٌ بكوني مدرباً للمنتخب الإيطالي، وكان من المهم أن أتبع ذلك بمنصبٍ جذابٍ كمدربٍ للبلوز، أتطلع لمقابلة جميع العاملين في النادي، والانخراط في تجربة العمل اليومي في البريميرليج".

وأضاف مدرب يوفنتوس السابق "تشيلسي وكرة القدم الإنجليزية تتم مشاهدتهما في جميع أنحاء العالم، جماهير النادي متعطشةٌ لتحقيق الانتصارات، وأطمح شخصياً لمواصلة مسيرة النجاحات التي استمتعت بها مع الكرة الإيطالية. أنا سعيدٌ بالإعلان عن تعاقدي معهم الآن لكي نغلق باب التكهنات، سأركز في الفترة القادمة على عملي مع إيطاليا وسأتحفظ في حديثي عن البلوز إلى ما بعد نهاية مشواري مع الأدزوري في اليورو".

 جديرٌ بالذكر أن كونتي سيُصبح خامس مدرب إيطالي يتولى تدريب تشيلسي بعد كلٍ من: جيانلوكا فيالي، كلاوديو رانييري، كارلو أنشيلوتي وروبيرتو دي ماتيو، مشتركاً مع الـ3 الأوائل في تدريب يوفنتوس قبل القدوم للبلوز، دون نسيان أنه كان لاعباً أيضاً في صفوف البيانكونيري.

يُذكر أن كونتي قد خاض أكثر من 400 مباراةٍ كلاعبٍ بقميص البيانكونيري، قبل أن يتولى تدريب الفريق في الفترة بين 2011-2014، فائزاً معه بلقب الإسكوديتو لأول مرةٍ منذ 8 أعوام كان اليوفي سابعاً للترتيب في العامين السابقين لها، بالإضافة لحفاظه على اللقب لـ3 مواسمٍ متتالية، وهي المرة الأولى في تاريخ السيدة العجوز منذ ثلاثينات القرن الماضي.