اخبار العراق الان

بالصور..ثلاثين مليون زهرة تزين حدائق اسطنبول

بالصور..ثلاثين مليون زهرة تزين حدائق اسطنبول
بالصور..ثلاثين مليون زهرة تزين حدائق اسطنبول

2016-04-04 00:00:00 - المصدر: باسنيوز


في مهرجان التوليب في نسخته الـحادية عشر 

 

انطلقت فعاليات مهرجان التوليب في نسخته الـحادية عشر، والذي تنظمه بلدية إسطنبول، حيث زينت معظم الحدائق والساحات في المدينة بملايين أزهار التوليب.  

وتستمر فعاليات المهرجان طوال شهر نيسان أبريل الجاري، حيث سيتضمن فعاليات مختلفة أهمها في ساحة السلطان احمد.    

ويتخلل المهرجان فعاليات مختلفة أهمها حفلات موسيقية، ومعارض لفن الإيبرو، والصناعات الزجاجية، وبطولة التوليب في التنس للسيدات، فضلا عن مسابقة أجمل صورة لأزهار التوليب. كما سيتواجد نقاط بيع لأزهار التوليب في العديد من الحدائق يأتي في مقدمتها ساحة السلطان أحمد، وحديقة إميرغان.

وفي إطار الاستعدادات المبكرة للمهرجان عملت الطواقم المختصة التابعة لبلدية اسطنبول على ري زهرات التوليب بالمياه الباردة في محاولة لتأجيل تفتحها لحين موعد المهرجان الذي يعقد سنوياً في الأول من شهر أبريل/نيسان.

وتعمل بلدية اسطنبول بشكل مستمر على زراعة مساحات كبيرة بالأشجار والزهور بالإضافة إلى تشجير الشوارع والحدائق العامة، حيث تعتبر زهرة التوليب أشهر الأزهار في المدينة ويقام لها مهرجان في المدينة منذ 12 عاماً

وتحتل زهرة التوليب مكانة خاصة  لدى الأتراك، حيث أتوا بها من مواطنهم الأصلية في آسيا الوسطى، ثم انتشرت عبر الدولة العثمانية إلى القارة الأوروبية في القرن السادس عشر، حين أهداها السلطان سليمان القانوني إلى ملك هولندا الذي أعجب بها كثيرا وأصبحت فيما بعد هولندا الأولى في زراعة وتصدير هذه الزهرة المرتبطة ارتباطا وثيقا بالتراث العثماني.

www.turkpress.co/sites/default/files/20160402_2_15066758_6850674_web