اخبار العراق الان

عاجل
مسؤولان أمريكيان: هجومان بمسيرات وصواريخ استهدفا قوات أمريكية بالعراق‭ ‬وسوريا

القانون : فشل الكابينة الوزارية سيعمل على سحب الثقة من العبادي

القانون : فشل الكابينة الوزارية سيعمل على سحب الثقة من العبادي
القانون : فشل الكابينة الوزارية سيعمل على سحب الثقة من العبادي

2016-04-05 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


سياسية

منذ 2016-04-05 الساعة 11:21 (بتوقيت بغداد)

خاص – موازين نيوز

شدد النائب عن ائتلاف دولة القانون كاظم الصيادي , اليوم الثلاثاء , على ضرورة التصويت على الكابينة الوزارية الجديدة منح رئيس الوزراء حيدر العبادي مهلة لمدة اشهر وفي حال فشلهم فسيتم سحب الثقة من العبادي , فيما اشار الى ان الحراك السياسي يحاول عرقلة التصويت على المرشحين.

وقال الصيادي لـ/موازين نيوز/,ان " هناك تعالي لأصوات كثيرة جدا من الاصوات التي تظهر بالعلن بإنها مع الاصلاحات واليوم بدأت تعرقلها  ", داعيا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى " تحمل مسؤوليته ويأت بوزراء من ذوي القدرة على قيادة الدولة والوزارة وبخلافه يجب على الكتل السياسية ان تتخذ موقف من العبادي ".

وطالب مجلس النواب بـ"التصويت على المرشحين ويمنح العبادي مهلة لمدة ستة اشهر ومن ثم يبدأ البرلمان بمعرفة ماذا قدم هؤلاء المرشحين ومن ثم البدء بمرحلة جديدة اذا لم يقدموا شيء فان الاقاله وسحب الثقة من العبادي قائمة ".

وأشار الى ان " الحراك السياسي الذي يحاول عرقلة الاصلاحات سيقف عقبة امام التصويت على الكابينة الوزارية ", داعيا " الذين فوضوا العبادي بالاختيار الى احترام ذلك التفويض ".

يذكر ان مصدر مقرب من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي كشف ،في وقت سابق، ان الكتل السياسية الكبيرة في الحكومة رفضت التصويت على مرشحي حكومة التكنوقراط . انتهى

من : هبة نور الدين