nahrain+encyclopedia+iraq news

معركة الموصل


nahrain+encyclopedia+iraq news

اخبار الانبار الان



موسوعة العراق | تحرير الموصل
  #معركة_الموصل: عودة 2200 نازح إلى مناطقهم المحررة شرق الموصل



البنك المركزي: نوافذ بيع العملة مستمرة وايقافها سيخدم المضاربين

2016/04/05 | 11:30
share on facebook Google plus

المادة التي تحمل عنوان (البنك المركزي: نوافذ بيع العملة مستمرة وايقافها سيخدم المضاربين) نشرت على (الاقتصاد نيوز).

الاقتصاد نيز متابعة.

اكد البنك المركزي، الاثنين، ان نوافذ بيع العملة مستمرة، وفي الوقت الذي اعتبر ان ايقافها سيخدم المضاربين، اشار الى ان المخالفات الاعتيادية سيتم معالجتها عن طريق الجزاءات والغرامات.

وقال مدير عام مراقبة الصيرفة والائتمان احسان شمران الياسري ان المصارف وشركات التحويل المالي والصيرفة هي نوافذ البنك المركزي لايصال العملة الاجنبية لتلبية الطلبات الحقيقية، مشيرا الى ان هذه النوافذ يجب ان تستمر في عملها لانه عكس ذلك يعني لجوء المحتاجين الى السوق والخضوع لشروط المضاربين واضاف الياسري ان البنك درس قضية استمرار هذه النوافذ في العمل ومعالجة المخالفات الاعتيادية بالجزاءات والغرامات المعمول بها بالقانون والتعليمات النافذة، مبينا ان حرمان هذه النوافذ من دخول النافذة فهو الملجا الاخير بعد استئناف العقوبات الاعتيادية او عندما ترتكب جرائم تتعلق بغسيل الاموال او تمويل الارهاب او عدم الافصاح عما تتطلب طبيعة العمل اليومية للتاكد والذي تفرضه متطلبات عمل البنك.

ودعا الياسري المصارف والمؤسسات التي تتعامل مع البنك الى الالتزام بتلك المفاهيم والمحددات لان البنك مستعد لتلبية كافة الطلبات.

وكان محافظ البنك علي العلاق في 16 شباط ان البنك المركزي هو المسؤول عن اجراء مزاد العملة بموجب قانونه الذي يعتبر المسؤول عن تحقيق الاستقرار في سعر الصرف.

وأعلن محافظ البنك المركزي علي العلاق في الثالث من اذار 2015 ان التعليمات الجديدة التي وضعها البنك هو ان المزاد لم يعد نافذة يومية لعمليات لبيع العملة بالمزاد، مشيرا الى ان آليات جديدة وضعت لبيع هذه العملة وخاصة ان من وظائفه توفير العملة للتجارة الخارجية.

وتأسس البنك المركزي العراقي كبنك مستقل بموجب قانونه الصادر في السادس من آذار من العام 2004، كهيئة مستقلة، وهو مسؤول عن الحفاظ على استقرار الأسعار وتنفيذ السياسة النقدية، بما في ذلك سياسات أسعار الصرف ويجري جلسات يوميا لبيع وشراء العملات.

M

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- لا تتحمل موسوعة هذا اليوم للأخبار المادة التي تحمل عنوان (البنك المركزي: نوافذ بيع العملة مستمرة وايقافها سيخدم المضاربين)، إنما يتحمل موقع (الاقتصاد نيوز) مسؤوليته كاملة، ويمكنكم الاطلاع على كامل الخبر من مصدره (الاقتصاد نيوز) أدناه.




اخبار المحافظات والمدن


آخر الاخبار

◄ فيديو نادر .. كيف بدت بغداد عند بدء “عاصفة الصحراء” عام 1991؟

◄ المالكي والصدر والحكيم

◄ CIA تنشر تاريخ عملياتها على الإنترنت

◄ هل حصل رئيس الموساد على رشوة من صديق نتنياهو؟

◄ خليفة بان كي مون يعد بإحداث "طفرة ديبلوماسية"




الاعلان في الموسوعة

بالفيديو والصور

◄ فيديو نادر .. كيف بدت بغداد عند بدء “عاصفة الصحراء” عام 1991؟

◄ بالفيديو: مستشفى عراقي يقوم بإجراء تمارين رياضية لتخفيف ألم مرضى السرطان

◄ بالصور : متظاهرون وسط الناصرية يرفضون خصخصة الكهرباء