اخبار العراق الان

ميلانيا ترامب تهب للدفاع عن زوجها: "انه قائد عظيم"

ميلانيا ترامب تهب للدفاع عن زوجها:
ميلانيا ترامب تهب للدفاع عن زوجها: "انه قائد عظيم"

2016-04-05 00:00:00 - المصدر: المسلة


2016/04/05 12:20

  • عدد القراءات 13
  • القسم : عرب وعالم

ميلانيا ترامب تهب للدفاع عن زوجها: "انه قائد عظيم"

بغداد/المسلة: بعد اسبوع صعب على دونالد ترامب في حملة الانتخابات التمهيدية للسباق الرئاسي الاميركي، هبت زوجته ميلانيا للدفاع عنه مساء الاثنين مشيدة بـ"قائد عظيم" يتعامل مع كل الاشخاص "على قدم المساواة، من رجال او نساء".

وميلانيا ترامب عارضة الازياء السابقة من اصل سلوفيني والانيقة على الدوام، لم تظهر كثيرا علنا الى جانب زوجها المرشح الجمهوري كما لم تتحدث للاعلام كثيرا.

لكن مساء الاثنين وفيما تسببت تصريحات ترامب بتراجع شعبيته لدى النساء التي تعتبرها حاقدة تجاهها ومهينة، تحدثت زوجة ترامب في احد التجمعات الانتخابية في ويسكونسن (شمال) ووصفت زوجها بانه شخص "ينكب على العمل ولطيف ومحب وقوي وذكي".

ووفقاً لفرانس برس، قالت ميلانيا ترامب البالغة من العمر 45 عاما متحدثة بلكنة سلوفينية "انه يجيد التواصل ومفاوض بارع، يقول الحقيقة. انه قائد عظيم وهو منصف".

واضافت "كما اصبحتم تعلمون الان، حين تهاجمونه سيرد بهجوم اقوى بعشر مرات، لكنه "يعامل الجميع على قدم المساواة، من رجال او نساء".

وشارك الزوجان لاحقا في برنامج على شبكة "فوكس نيوز" حيث كررت ميلانيا ترامب الخطاب نفسه حول لطف زوجها قائلة "انه لا يؤذي احدا، نساء او رجال". واضافت "انه يحترم النساء ويوكل اليهن ارفع المناصب ويثق بهن" مشيرة الى انه "يهتم بامورهن".

وكان الملياردير الاميركي اثار بلبلة الاسبوع الماضي بتصريحاته التي اعتبر فيها انه "يجب ان يكون هناك نوع من العقاب" للنساء اللواتي يلجأن الى الاجهاض، قبل ان يتراجع عن اقواله.

 

 "السلوك الرئاسي"

في البرنامج نفسه "هانيتي" على شبكة "فوكس نيوز"، قالت ميلانيا التي تصغر زوجها بـ24 عاما انه تشجعه على التصرف بطريقة تتلاءم اكثر مع السلوك الرئاسي عبر تجنب التغريدات او اعادة نشر تغريدات "قد تسبب له مشاكل في بعض الاحيان".

وكانت ميلانيا الشهر الماضي محور معركة دعائية تخللت حملة الانتخابات التمهيدية حين نشرت "لجنة العمل السياسي" التي تمول الحملات صورة قديمة لعارضة الازياء السابقة وهي عارية، على فيسبوك سبق ان نشرتها مجلة "جي كيو" المخصصة للرجال.

والصورة التي التقطت على متن الطائرة الخاصة لدونالد ترامب حين كانت لا تزال صديقته، ارفقت بعبارة "تعرفوا الى ميلانيا ترامب، سيدتكم الاولى المقبلة، او يمكنكم ان تصوتوا لتيد كروز".

واتهم ترامب انذاك خصمه الجمهوري بانه يقف وراء نشر هذه الصورة ورد عبر ارسال تغريدة على تويتر عبارة عن صورة مركبة تظهر فيها زوجته بأبهى حلتها وزوجة منافسه الرئيسي تيد كروز مكشرة الوجه.

وارفقت الصورة بتعليق "لا داعي لافشاء كل شيء فالصورة ابلغ من الف كلمة"، في تلميح الى ان عارضة الازياء السلوفينية التي اصبحت الزوجة الثالثة لترامب هي اكثر جدارة بلقب السيدة الاولى من زوجة كروز.

لكن الملياردير الاميركي عاد وعبر عن اسفه لاعادة ارسال هذه التغريدة.

وتعليقا على نشر صورتها، ردت ميلانيا ترامب مساء الاثنين بالقول "انا صلبة بما فيه الكفاية، لكنني اعتقد انه يجب عدم التعرض للنساء او الاطفال او العائلات".

واقرت بانها في البداية لم تكن ترغب بان يترشح زوجها للبيت الابيض.

وفي تصريحات لشبكة "فوكس نيوز" اوضحت "قلت له انه لدينا حياة جميلة" ولقد "تغيرت كثيرا".

ولدت ميلانيا في سلوفينيا التي كانت لا تزال ضمن يوغوسلافيا السابقة، والدتها كانت تعمل في مجال الموضة ووالدها في بيع السيارات، وبدأت دراسة في الهندسة المعمارية والتصميم قبل ان تغادر الى ميلانو وبعدها باريس لمتابعة مهنتها كعارضة ازياء.

وصلت الى الولايات المتحدة عام 1996 حيث التقت بدونالد ترامب في 1998 وتزوجا في كانون الثاني 2005 في فلوريدا.

وقدر ثمن ثوب زفافها من دار كريستيان ديور بحوالى 200 الف دولار.

وكان بين المدعوين الى حفل الزفاف، الرئيس الاسبق بيل كلينتون وزوجته هيلاري.

وتجيد ميلانيا خمس لغات على الاقل بينها الانكليزية والايطالية والفرنسية والالمانية.

وحسابها على تويتر الذي اوقف تشغيله منذ ان ترشح دونالد ترامب للسباق الرئاسي، يعكس حياة امرأة تعيش حياة باذخة.

فهي تسافر بطائرة خاصة بين شقتها الفخمة في نيويورك ومنزلهما في فلوريدا وتظهر في السهرات الاجتماعية على الدوام بكامل اناقتها والى جانب زوجها في المباريات الرياضية.


almasalah.com/Template/Site/Images/A-