اخبار العراق الان

حكومة التكنوقراط العراقية.. العبادي مستعد لإجراء تعديلات

حكومة التكنوقراط العراقية.. العبادي مستعد لإجراء تعديلات
حكومة التكنوقراط العراقية.. العبادي مستعد لإجراء تعديلات

2016-04-05 00:00:00 - المصدر: راديو سوا


صورة لأحد اجتماعات البرلمان العراقي

أبدى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي استعدادا لإجراء تغيير على قائمة المرشحين لمناصب وزارية في الحكومة الجديدة، استجابة لطلب قوى سياسية تحفظت على بعض الأسماء. 

وقال المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء سعد الحديثي "إذا كان هناك اعتراض على اسم أو اسمين يمكن أن يحل، ويمكن أن يكون هناك طلب لاستبدال مرشحين إذا كانت هناك ملاحظات دقيقة بشأنهم".

وأضاف في تصريح لـ"راديو سوا"، أن العبادي قادر على طرح أسماء شخصيات بديلة، مشددا على أن الشخصيات التي رشحها رئيس الحكومة بهذا الصدد كانت بعيدة عن الانتماءات السياسية والحزبية.

وكانت كتل نيابية قد أبدت اعتراضها على دمج وزارات في الحكومة الجديدة لاعتقادها بأن الإجراء سيربك الأداء الإداري.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد علاء حسن.

يأتي هذا فيما قالت هيئة المساءلة والعدالة إنها أنهت تقريبا تدقيق الأسماء التي قدمها العبادي لشغل المناصب الوزارية الجديدة. وأضاف رئيس الهيئة باسم البدري في حديث لـ"راديو سوا"، أن الأسماء سترسل إلى مجلس النواب قريبا.

وشملت إجراءات التدقيق، حسب البدري، التأكد من عدم انتماء المرشحين لحزب البعث المنحل أو الأجهزة الأمنية في نظام الرئيس الأسبق صدام حسين.

المصدر: راديو سوا

كلمات رئيسية العراق,رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي


شروط نشر التعليقات على الموقع:
الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب النقاش وعدم استخدام الكلمات النابية والعنصرية والخادشة للحياء والابتعاد عن التحريض على العنف أو الكراهية.الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط وليس عن رأي "شبكة الشرق الأوسط للإرسال"
للإطلاع على النص الكامل للشروط الرجاء زيارة صفحة قواعد وسياسات التعليق على الموقع