اخبار العراق الان

علاوي يقاضي الالوسي ويقول: أنه يكذب

علاوي يقاضي الالوسي ويقول: أنه يكذب
علاوي يقاضي الالوسي ويقول: أنه يكذب

2016-04-05 00:00:00 - المصدر: وكالة SNG الاخبارية


عدد المشاهدات 2 views

أعلن مكتب رئيس ائتلاف الوطنية ان رئيس الائتلاف اياد علاوي سيقاضي النائب عن التحالف المدني الديمقراطي مثال الآلوسي بعد اتهامه الاخير بتحويل مليار و200 مليون دولار الى الخارج عندما كان رئيسا للحكومة المؤقتة 2004 -2005.

وذكر بيان لمكتب علاوي ان “مثال الالوسي، أدعى من خلال قناة [فضائية]، بأصدار علاوي عند رئاسته للوزراء الأولى توجيهاً الى مصرف الوركاء الأهلي الذي يرأسه سعد بنية يقضي بتحويل مبلغ مقداره 1200 مليون دولار [مليار ومائتين مليون دولار] الى خارج العراق”.
وأضاف، أن “هذا الادعاء من قبل مثال الالوسي على حصول هذة الواقعة كاذب وخالٍ عن الصحة تماماً وبالمطلق، كما لم يذكر الآلوسي الجهة المستفيدة التي تم تحويل المبلغ الضخم لها والبالغ مليار و مئتين مليون دولار ومتى جرى هذا التحويل؟!”.
وأشار البيان الى، أن “أي رئيس وزراء لا يخاطب المصارف الأهلية مباشرةً لأنه ليس الجهة التنفيذية للتحويل وأنما تعنون المخاطبات أن وجدت الى وزارة المالية والبنك المركزي العراقي وهاتين المؤسستان هما اللتان تقرران كيف يتم التعامل مع تحويل مبلغ بهذا الحجم”.
وأكد البيان انه “يمكن الرجوع الى عادل عبد المهدي وزير المالية حينها وسنان الشبيبي محافظ البنك المركزي العراقي آنذاك للتأكد من أن مثل هذة الواقعة لم تحصل على الأطلاق” مبينا أن “المصارف الأهلية لاتمتلك مثل هذا المبلغ و لا يمكن أن تحصل حتى على جزء منه إلا من خلال المصرف المركزي”.
وقال مكتب علاوي “سنقوم بأقامة دعوى قضائية ضد مثال الآلوسي بتهمة القذف والتشهير خاصة وأن مصرف الوركاء الذي يعود لأسرة كريمة ليس له أي ألمام بمثل هذا الحادث وينأى بنفسه عن مثل هذه الأكاذيب”.