اخبار العراق الان

علاوي : سنقيم دعوى قضائية ضد مثال الآلوسي

علاوي : سنقيم دعوى قضائية ضد مثال الآلوسي
علاوي : سنقيم دعوى قضائية ضد مثال الآلوسي

2016-04-05 00:00:00 - المصدر: خندان


خندان – اعلن المكتب الأعلامي لرئيس ائتلاف الوطنية أياد علاوي، عن أقامة دعوى قضائية ضد مثال الآلوسي بتهمة القذف والتشهير.

وقال المكتب الاعلامي لعلاوي في بيان تلقت "خنــدان" نسخة منه، ان "الالوسي، أدعى من خلال قناة البغدادية، بأصدار أياد علاوي عند رئاسته للوزراء الأولى توجيهاً الى مصرف الوركاء الأهلي  الذي يرأسه سعد بنية يقضي بتحويل مبلغ مقداره 1200 مليون دولار (مليار ومائتين مليون دولار) الى خارج العراق".

واوضح البيان، أن "الادعاء من قبل مثال الالوسي على حصول هذة الواقعة كاذب و خالٍ عن الصحة تماماً وبالمطلق"، مبينا ان "الآلوسي لم يذكر الجهة المستفيدة التي تم تحويل المبلغ الضخم لها والبالغ مليار و مئتين مليون دولار ومتى جرى هذا التحويل".

واضاف البيان، أن" أي رئيس وزراء لا يخاطب المصارف الأهلية مباشرةً لأنه ليس الجهة التنفيذية للتحويل وأنما تعنون المخاطبات أن وجدت الى وزارة المالية والبنك المركزي العراقي وهاتين المؤسستان هما اللتان تقرران كيف يتم التعامل مع تحويل مبلغ بهذا الحجم"، مبينا انه "يمكن الرجوع الى عادل عبد المهدي وزير المالية حينها وسنان الشبيبي محافظ البنك المركزي العراقي للتأكد من أن مثل هذة الواقعة لم تحصل على الأطلاق".

واشار البيان الى أن "المصارف الأهلية لاتمتلك  مثل هذا المبلغ و لا يمكن أن تحصل حتى على جزء منه إلا من خلال المصرف المركزي".

واكد المكتب الاعلامي لعلاوي" سنقوم بأقامة دعوى قضائية ضد مثال الآلوسي بتهمة القذف والتشهير خاصة وأن مصرف الوركاء الذي يعود لأسرة كريمة ليس له أي ألمام بمثل هذا الحادث وينأى بنفسه عن مثل هذه الأكاذيب".

‌ ‌عدد القراءات93 ‌ ‌‌‌