اخبار العراق الان

أهل الحق: هناك تقصير بدعم الحشد الموجودة بمحيط بغداد

أهل الحق: هناك تقصير بدعم الحشد الموجودة بمحيط بغداد
أهل الحق: هناك تقصير بدعم الحشد الموجودة بمحيط بغداد

2016-04-05 00:00:00 - المصدر: المسلة


2016/04/05 17:22

  • عدد القراءات 2
  • القسم : العراق

أهل الحق: هناك تقصير بدعم الحشد الموجودة بمحيط بغداد

بغداد/المسلة: أكدت حركة "عصائب أهل الحق"، الثلاثاء، وجود نقصٍ واضحٍ وتقصيرٍ كبيرٍ في دعم فصائل الحشد الشعبي المتواجدة في محيط العاصمة بغداد، داعيةً القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي وقيادة الحشد الشعبي، الى الاسراع في معالجة هذا الخلل، فيما شددت على ضرورة حسم موضوع تحرير ناحية الكرمة وقضاء الفلوجة بعملية "مركزية".

وقالت الحركة في بيان تلقته "المسلة"، إنه "في ظل الوضع السياسي المربك وانشغال الكثيرين به حدثت يوم امس عمليات منظمة ومخططة وقوية استهدفت الوصول الى بغداد من جهة محورها الغربي وكانت العمليات بشكل نصف قوس من جسر المثنى شمال غرب بغداد الى اللطيفية جنوب غرب بغداد".

وأضافت الحركة، أن "ابناء الحشد الشعبي المقاوم وابناء القوات المسلحة تصدوا لهذا الهجوم وافشلوه وكبدوا العدو خسائر كبيرة".

وتابعت الحركة، "نحن في الوقت الذي نعاهد فيه ابناء شعبنا بالاستمرار بالتضحية للدفاع عنهم وعن وطننا الحبيب، الا انه من الضروري الاشارة الى ان هناك نقصاً واضحاً وتقصيراً كبيراً في دعم فصائل الحشد الشعبي المقاوم الموجودة في محيط بغداد من ناحية كمية التسليح ونوعيته ومن ناحية الذخيرة وتوفير المستلزمات اللوجستية الاخرى، وهذا سبب سقوط دماء كان من الممكن ان لا تسقط لو كانت هذه الامور معالجة".

ودعت الحركة القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي وقيادة الحشد الشعبي، الى "القيام بالواجبات بالاسراع في معالجة النقص والخلل الموجود"، مؤكدةً على "ضرورة حسم موضوع تحرير الكرمة والفلوجة بعملية مركزية تستأصل هذا التهديد المحدق بالعاصمة بغداد".

وكانت حركة "عصائب أهل الحق" كشفت، الاثنين 4 نيسان 2016، عن معلومات جديدة بشأن ما يسمى بـ"ولاية الجنوب" التابعة لتنظيم "داعش"، وفيما حذرت من تكرار استهداف المحافظات الوسطى والجنوبية، دعت الى تنفيذ عملية "مركزية" لتطهير الكرمة.


almasalah.com/Template/Site/Images/A-