اخبار العراق الان

الاحرار توضح حقيقة سفر السيد الصدر وتؤكد رفضها الهتافات ضد ايران

الاحرار توضح حقيقة سفر السيد الصدر وتؤكد رفضها الهتافات ضد ايران
الاحرار توضح حقيقة سفر السيد الصدر وتؤكد رفضها الهتافات ضد ايران

2016-05-03 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد:الفرات نيوز} اوضح رئيس كتلة الاحرار النيابية ضياء الاسدي، ملابسات خبر سفر زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر الى ايران ، مشيرا في الوقت نفسه الى ان اطلاق هتافات ضد ايران بعد اقتحام الخضراء مرفوض من قبل الصدر ومن قبل كتلة الاحرار و "جماهير التيار الصدري الواعية".

وقال الاسدي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، "أرى ان موضوع سفر السيد {ان كان فعلا قد وقع وهذا مالا علم لي به} قد أخذ ابعاداً مستغربة"، مضيفا ان "الرجل لديه جزء من عائلته ومتعلقيه في العراق و جزء في بيروت و جزء في ايران، وهو يزورهم بين الحين والآخر، ولديه علاقات اجتماعية وعلمائية و سياسية في بلدان كثيرة، وقد قضى في سفرة واحدة اكثر من عام في إيران".
وتساءل "فلماذا الاستغراب من سفره او مكوثه و تحميله ما لايحتمل"، لافتا "للجميع أن يطمئنوا أن السيد لو بقي في ايران نصف قرن لن يخضع لأي ضغوط في أي أمر لا يراه من مصلحة العراق، وهو مازال على فتوى ابيه الشهيد المرجع في احترام الجمهورية الاسلامية والتعاون معها".
وتابع "كما يحترم ويتعاون مع اي دولة عربية و إسلامية اخرى، وما حصل من هتافات ضد ايران بعد اقتحام الخضراء مرفوض من قبل سماحته ومن قبل كتلة الاحرار و جماهير التيار الصدري الواعية".
وكان مصدر مطلع، قال امس لـ{الفرات نيوز} "هناك انباء عن مغادرة السيد الصدر عبر مطار النجف الاشرف الدولي وعلى متن الخطوط الإيرانية الى طهران". ولم يذكر المصدر المزيد من التفاصيل.
وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، اعلن السبت الماضي، اعتكافه شهرين لحين تحقيق الاصلاح.انتهى