اخبار العراق الان

ليستر يحارب للحفاظ على نجومه

ليستر يحارب للحفاظ على نجومه
ليستر يحارب للحفاظ على نجومه

2016-05-05 00:00:00 - المصدر: سكاي نيوز عربية


كبار الأندية الأوروبية بدأوا يطاردون نجوم ليستر ويغرونهم بأرقام ووعود من الصعب على كبار النجوم مقاومتها، ناهيك عن لاعبين في بداية مشوار النجومية كالنجم الجزائري رياض محرز والمهاجم الإنجليزي جيمي فاردي، ولاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي والحارس الدنماركي غاسبر شمايكل.

محرز كان قد التحق بليستر قادما من لوهافر مقابل 350 ألف إسترليني، ومن المؤكد أن قيمته بسوق اللاعبين حاليا فاقت 40 مليون إسترليني، قيمة سيكون من الصعب على رئيس الفريق تجاهلها، علما أنه ليس من المضمون أن يحافظ ليستر أو نجومه على نفس المستوى الموسم القادم. محرز لم يخف أبدا حلمه باللعب لباريس سان جرمان، لكن تواجد نجوم من أمثال إبراهيموفيتش ودي ماريا وكافاني ربما يقنع النجم الجزائري بالانتظار سنة أخرى مع ليستر.

لاعب آخر باتت كبار الأندية الأوروبية تتسابق لضمه، النجم الفرنسي نغولو كانتي القادم لليستر من فريق كين الفرنسي مقابل 5 ملايين و600 ألف إسترليني. كانتي، الذي بات يوصف في إنجلترا بسارق الكرات، يعتبر دينامو الفريق ويصفه الكثيرون بنجم الخفاء.

النجم الفرنسي بات مستهدفا من طرف آرسنال وباريس سان جرمان وعدة أندية ألمانية وإسبانية وإيطالية، ويتخوف فريق ليستر من أن يفقد نجمه مقابل 20 مليون إسترليني فقط، وهو المبلغ الذي كان قد حدده بطل البريميرليغ كشرط جزائي لإنهاء عقده مع اللاعب.

وعلى عكس محرز وكانتي يسود الاعتقاد أن المهاجم جيمي فاردي سيظل مع الثعالب كونه يدرك جيدا صعوبة العثور على ناد جديد يوفر له نفس عوامل النجاح التي رفعته إلى القمة وحوّلته إلى معشوق جماهير ليستر.

من جهة أخرى، مازال مصير الحارس غاسبر شمايكل غامضا، ويتوقع مقربون من نادي ليستر انضمامه إما لبرشلونة الإسباني أو مانشستر يونايتد الفريق السابق لوالده الأسطورة بيتر شمايكل. الشيء الوحيد الذي يرجح كفة بقاء شمايكل بليستر، هو إدراك الحارس الدنماركي أن الانتقال لفريق كبير لن يضمن له المشاركة كحارس أساسي لوجود حراس كبار بهذه الأندية.

وبالنظر لواقع كرة القدم وإغراءات الالتحاق بأندية كبيرة سيكون من الصعب على ليستر الاحتفاظ بنجومه لكن على الأقل يجب على الفريق إقناع لاعبيه الأساسيين بالانتظار حتى حين سوق انتقالات اللاعبين الشتوية لمساعدته على تسجيل بداية جيدة في حملة الدفاع على اللقب ودور مجموعات دوري الأبطال.