اخبار العراق الان

من هو المسؤول الجديد عن أمن الخضراء؟

من هو المسؤول الجديد عن أمن الخضراء؟
من هو المسؤول الجديد عن أمن الخضراء؟

2016-05-05 00:00:00 - المصدر: كل العراق


[أين- بغداد]
تنشر وكالة كل العراق [أين] السيرة الذاتية، لقائد فرقة القوات الخاصة اللواء الركن كريم عبود التميمي، وكلفه رئيس الوزراء حيدر العبادي أمس بمسؤولية أمن المنطقة الخضراء التي اقتحمها المتظاهرون السبت الماضي.

وكان العبادي أصدر مساء أمس الأربعاء أمراً ديوانيا بإعفاء قائد فرقة القوات الخاصة الفريق الركن محمد رضا المسؤول عن أمن المنطقة الخضراء، وكلف التميمي بدلاً عنه.
وتضم المنطقة الخضراء أبرز المقار الحكومية منها مبنى مجلس النواب ومجلس الوزراء وأمانته العامة فضلا عن السفارات والبعثات الدبلوماسية.
والقائد الجديد للقوات الخاصة هو اللواء الركن كريم عبود التميمي من مواليد 1963 [53 عاماً] ، وهو متزوج.
وشغل المناصب الآتية:
1- مدير قسم في الحركات العسكرية [العمليات حالياً]، 2004 - 2006 .
2- معاون قائد العمليات في وزارة الدفاع، 2006 - 2007 .
3- مدير قسم العمليات في قيادة قوات مكافحة الإرهاب، 2007 - 2009 .
4- قائد العمليات الخاصة الثانية لجهاز مكافحة الارهاب، 2009 – 2014 .
5- مستشار جهاز مكافحة الارهاب، من 2014 ولغاية يوم أمس صدور تكليفه بمنصبه الجديد كقائد فرقة القوات الخاصة.
وتُشير مصادر مقربة من مكتب رئيس الوزراء الى، ان "القائد الجديد من ابطال جهاز مكافحة الارهاب، وعُرف بشجاعته وصموده وحسن أدائه ، وبمثال العسكرية والانضباط والشجاعة والبأس، وكان قائد الفرقة الثانية في جهاز مكافحة الارهاب وعندما صدرت الأوامر اليه بالانسحاب من مدينة الموصل بعد سقوطها بيومين بيد عصابات داعش الارهابية في 10 حزيران 2014، رفض ان ينسحب الى اقليم كردستان، ونفذ قتالا تراجعيا من الموصل الى قاعدة سبايكر شمال مدينة تكريت".
وتفيد المصادر ان التميمي "وزع قواته بعد أحداث حزيران بين مصفى بيجي وقاعدة سبايكر وقد طوُقت قواته من جميع الجهات وبقي صامداً لشهور طويلة وكذلك حرر تكريت بعد سقوطها أول مرة وأباد الدواعش وبقي لايام ينتظر من يمسك الارض منه الا انه لم يجد من أهل الارض مجيب فسحب قواته الى القاعدة".