اخبار العراق الان

اللويزي السلطتان التشريعية والتنفيذية معطلتان والجميع يتحمل مسؤولية ذلك

اللويزي السلطتان التشريعية والتنفيذية معطلتان والجميع يتحمل مسؤولية ذلك
اللويزي السلطتان التشريعية والتنفيذية معطلتان والجميع يتحمل مسؤولية ذلك

2016-05-05 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


سياسية

منذ 2016-05-05 الساعة 22:32 (بتوقيت بغداد)

بغداد ــ موازين نيوز

قال النائب عبد الرحمن اللويزي ان هناك سلطتين معطلتين في العراق هما السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية، مؤكدا ان رئاسات السلطات في العراق لم يكن مروغ بها أصلا وانما جاءت باردات خارجية وان اختيارهم ضعفاء كان مقصوداً.

وأوضح اللويزي في تصريح لـ/موازين نيوز/ ان "اختيار رؤساء الرئاسات الثلاث الضعفاء قضية مقصودة وربما جاءت بارادة خارجية".

واكد ان "بداية الازمة السياسية كانت منذ تشكيل الحكومة واختيار  فؤاد معصوم وحيدر العبادي وسليم الجبوري لانه لم يكن لدى الثلاثة ثقلا سياسيا كافيا لدعهم".

ومضى الى القول "الدليل في ذلك ان ائتلاف دولة القانون لم يكن راغبا بترشيح العبادي وان تسلم الأخير رئاسة الوزراء جاء رغما عن الكتلة وكذلك الامر لمعصوم الذي كان ثمة اخرين ينافسونه وبقوة، في حين ان الجبوري جاء من جهة سياسية لم تكن فاعلة في وقتها وهي الحزب الإسلامي".

وأضاف " ان ها الامر انعكس على أدائهم وجعل الثلاثة لايحضون بدعم كبير من كتلهم".

ولفت الى ان بعض "الكتل داخل التحالف الوطني تعمل على انعاش فرصها للحصول على رئاسة الوزراء مرة ثانية، وكذلك الامر لدى اتحاد القوى فثمة من يريد ان ينقض على رئاسة البرلمان".

وتابع "ولكن قد يكون مرة ثانية للارادة الخارجية الدور الابرز في ذلك".

ودعا اللويزي القوى السياسية الى " الابتعاد عن التصريحات المتشنجة وتبادل الاتهامات" منوها الى ان في ظل "وجود سلطتين معطلتين هما السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية فان الجميع يتحمل المسؤولية وما يجري من دون استثناء".

انتهى

م ح ن