اخبار العراق الان

الفصائل الفلسطينية تحذر إسرائيل من مواصلة انتهاكاتها في غزة

الفصائل الفلسطينية تحذر إسرائيل من مواصلة انتهاكاتها في غزة
الفصائل الفلسطينية تحذر إسرائيل من مواصلة انتهاكاتها في غزة

2016-05-05 00:00:00 - المصدر: 24.ae


الفصائل الفلسطينية تحذر إسرائيل من مواصلة انتهاكاتها في غزة

الخميس 5 مايو 2016 / 23:49

24 – غزة

حذرت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، الاحتلال الإسرائيلي من مغبة الاستمرار في عدم الالتزام باتفاق التهدئة المبرم بينها الطرفين، عقب انتهاء حرب العام 2014، برعاية مصرية وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن "أي دخول أو توغل للعدو في أرضنا لن يقبله شعبنا ولن تقبله المقاومة"، محذراً إسرائيل من فرض وقائع جديدة على الأرض.

وأضاف الحية في بيان أصدره، مساء اليوم الخميس، أن اتصالات تجري من وساطات عربية وأممية، شملت مصر وقطر والأمم المتحدة لتهدئة الأوضاع الميدانية في القطاع.

وشدد الحية التزام حركته ببنود اتفاقية وقف إطلاق النار، التي وقعت في القاهرة طالما التزم الاحتلال الإسرائيلي بها.

من جانبها، حذرت حركة الجهاد الاسلامي من أن استهداف المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، سيدفع المقاومة الفلسطينية للرد بالمثل.

وقالت الحركة في بيان صحفي وصل 24 نسخة عنه "إن المواطنة زينة العمور استشهدت جراء العدوان الصهيوني، الذي وصل مستوى خطيراً باستهداف المواطنين والمدنيين الأبرياء"، محملة الاحتلال مسؤولية استمرار التصعيد وعدم التزامه بتدخلات تثبيت وقف إطلاق النار .

وأضافت أن "عدم توقف العدوان سيكون له تداعيات، ويضع الشعب الفلسطيني والمقاومة أمام حقها في الرد والدفاع عن النفس".
ومن ناحيتها، أكدت ألوية الناصر صلاح، الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية جهوزيتها للدفاع عن الشعب الفلسطيني، إذا ما استدعت التطورات الحالية، مواجهة مع إسرائيل.

وقالت في بيان لها وصل 24 نسخة منه "جاهزون تماما للدفاع عن شعبنا وحمايته، جنباً إلى جنب وكتفاً إلى كتف مع كل مجاهدي شعبنا العظيم ومقاوميه الأحرار"، مشيرة إلى أن الفصائل الفلسطينية هي من باتت تفرض الوقائع الجديدة على الأرض وتغير قواعد العمل الميداني مع إسرائيل.

وحذرت ألوية الناصر صلاح الدين الاحتلال الإسرائيلي من الدخول في مواجهة جديدة مع الفصائل الفلسطينية، لافتة إلى أن ما وجده جيش الاحتلال خلال المواجهات السابقة، سيكون يسيراً مقارنة بما سيجدونه في أي مواجهة قادمة.

وبدورها أكدت حركة المجاهدين الفلسطينية، أنها على أتم الاستعداد لمواجهة أي حرب قادمة مع إسرائيل، بكل ما أتيح لها من امكانيات.
وقالت في بيان لها، مساء اليوم الخميس، إن "المقاومة لن تقبل بأن يواصل العدو حصاره لغزة، وإن استمرار الحصار قد يؤدي لانفجار غير مسبوق"، محذرة إسرائيل من ارتكاب ما وصفته بـ"الحماقة الجديدة" بحق قطاع غزة.

وطالبت الحركة الأطراف الإقليمية والدولية بتحمل مسؤولياتها إزاء هذا الوضع المتدهور الذي يعيشه القطاع.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أعلنت عن استشهاد سيدة مسنة، بعد قصف المدفعية الإسرائيلية لمنطقة الفخاري، في مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة.

ويشهد قطاع غزة توتراً كبيراً على الحدود الشرقية على مدار يومين متتالين، بعد توغل آليات الاحتلال الإسرائيلية، في منطقة رفح جنوب القطاع، وفي حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وهو ما أعقبه قصف متبادل بين الفصائل المسلحة في قطاع غزة والجيش الإسرائيلي.