شنيشل يفاتح مدربا فرنسيا للياقة البدنية ويوضح آلية إعتماد اللاعبين المغتربين

آخر تحديث 2016-05-25 00:00:00 - المصدر: معرض الكرة العراقية

25/05/2016

بغداد/ ميثم الحسني
اكد مدرب المنتخب الوطني راضي شنيشل ان مدرب اللياقة البدنية الاورغوياني اعتذر عن المهمة ما دفعني لمفاتحة مدرب اخر فرنسي الجنسية ونسعى خلال اليومين المقبليبن لانهاء التعاقد معه لاهمية وجوده مع الملاك التدريبي.
وقال شنيشل: ان بعض المدربين الاجانب يتخوف من الحضور للعراق ونحن مصرون على ان يكون مدرب اللياقة البدنية حاضرا مع الملاك التدريبي، لذا نجد بعض المدربين الاجانب يعتذرون عن المهمة. منوها الى ان المدرب الفرنسي الذي فتحنا معه قنوات الاتصال يتمتع بسيرة ذاتية جيدة، ونأمل ان ننهي التعاقد معه. منوها الى انه وضع مدربا تونسيا بديلا في حال تعثرت المفاوضات مع المدرب الفرنسي، وان الاخر التونسي لا يقل شأناً من خلال السيرة الذاتية، وفي الاقل انه عربي الجنسية ويعي واقع العراق بعيدا عن تهويل الفضائيات التي خلقت رهبة عند المدربين الاجانب للحضور الى العراق.
واوضح: ان المغترب الوحيد الذي اكد حضوره رسميا للمعسكر الداخلي شوان جلال، وهناك مفاوضات مع بعض اللاعبين عن طريق المدير الاداري باسل كوركيس، اما الاخرون فلم ننه التفاوض معهم. مشيرا الى ان ملف اللاعبين المغتربين نتعامل معه على وفق الية منظمة وليس بشكل فوضوي، حيث اننا شخصنا بعض المراكز الشاغرة التي نعانيها وتعد مواقع ضعف نبحث في المغتربين على من يشغلها، او اذا كان هناك لاعب في مركز اخر يخلق فارقا بالتشكيلة تتم دعوته، موضحا ان جولة مدرب المنتخب الاولمبي واعتماده بعض اللاعبين المغتربين ستدفعنا لمراقبة المميز بينهم، ومن الممكن اعتماده حيث اننا نسعى لاستقطاب لاعبين باعمار صغيرة ويلعبون بدوريات محترمة فيها مستوى فني عال.
وبين شنيشل: انه تأخر بعد ان انهى مشاركته في الدورة التدريبية للمدربين المحترفين وانهاء الاتفاق مع مدرب اللياقة البدنية وانه سيعود يوم السبت المقبل وسيكون هناك تشاور مع الجهاز الفني لاعلان قائمة اللاعبين الذين ستتم دعوتهم بشكل رسمي للانخراط بتدريبات المنتخب ويتراوح عددهم من 23 الى 25 لاعبا كدعوة اولية.
واشار الى انه في تواصل مستمر مع اللجنة التي غادرت الى ايران لاختيار ملعبنا المفترض، وانه اطلع على احد الملاعب في مدينة مشهد ويعد ملعبا مثاليا وتحيطه ملاعب تدريب وسط مدينة رياضية متكاملة ويعد خيارا مثاليا مع ان الخيار يبقى متروكاً للجنة، لكننا في تشاور دائم والجميع مقتنع بخيار مشهد لوجود جالية عراقية وكذلك الظروف المثالية لوجود ملعب بمواصفات جيدة وملاعب تدريب ثانوية.
وختم بالقول: ان منهاج الاعداد الذي تم الاتفاق عليه بشكل نهائي يشمل معسكرا في النمسا خلال شهر تموز المقبل وثلاث مباريات تجريبية تم الاتفاق عليها بشكل نهائي، حيث نخوض اولى المباريات التجريبية مع منتخب قطر في الدوحة بالثامن من شهر اب، والثانية مع منتخب كوريا الشمالية في ماليزيا في السادس عشر من شهر اب ايضا، والاخيرة ستكون مع منتخب نيوزلندا في الثاني والعشرين من اب ايضا قبل السفر الى استراليا وخوض اولى مباريات التصفيات.