المجلس الكوردي يتهم PYD بخطف وضرب رئيس محلية عامودا

آخر تحديث 2016-05-31 00:00:00 - المصدر: باسنيوز

 

اتهم المجلس الوطني الكوردي السوري، مسلحي PYD بخطف وضرب رئيس محلية عامودا في المجلس، ليلة أمس، أثناء عودته من الدرباسية إلى منزله.

الأمانة العامة للمجلس قالت اليوم في بيان تلقت (باسنيوز) نسخة منه "تماديا في سلوكهم الممنهج وبالأخص فيما يتعلق بمحاربة واستهداف المجلس الوطني الكوردي،أقدمت مجموعة تابعة لسلطة الوكالةpydيوم الاثنين 30/5/2016 وحوالي الساعة العاشرة مساء باختطاف يونس أسعد، رئيس المجلس المحلي في عامودا، وعضو مكتب العلاقات العامة في تيار المستقبل الكوردي في سوريا، من خلال سيارة فان بيضاء اللون كانت مركونة عند حاجزهم القريب من قرية جوهرية، واقتادوه إلى جهة مجهولة، وأوسعوه ضرباً مبرحاً في كل أجزاء جسمه، وتركوه مرمياً حتى تم إسعافه حوالي منتصف الليل إلى مشفى عامودا".

وشدد البيان "إن المجلس الوطني الكوردي في سوريا في الوقت الذي يدين فيه بشدة هذا التصرف الهمجي ويحذرpydمن عواقب ما يترتب على هذه الأعمال الترهيبية بحق كوادر ومؤيدي المجلس الوطني الكوردي".

واختتم البيان"نؤكد بأن مثل هذه الممارسات اللامسؤولة لن تزيدنا سوى مزيداً من التمسك بنهجنا القومي, كون المجلس الوطني هو الحامل الحقيقي لنهج الكوردايتي, كما نناشد جميع القوى الكوردستانية والدولية بالتصدي لمثل هذه الأعمال التي لا تخدم سوى أعداء الكورد وقضيته العادلة".