🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

دائرة صحة واسط: لا انتشار للجرب في الزبيدية

راديو سوا 2016/06/01 00:00
أطباء في مستشفى عراقي، أرشيف

31-05-2016

نفت دائرة صحة محافظة واسط ما توارد من أنباء انتشار مرض الجرب في إحدى قرى ناحية الزبيدية شمالي المحافظة.

وقلل مدير صحة واسط جبار الياسري من شأن هذه الأنباء، مؤكدا أن الحالات لا تتجاوز الأربع أو الخمس حالات قام بزيارتها. منوها إلى أن الإصابات اللاحقة جاءت لأولاد المصابين كونه مرض شديد العدوى، أما باقي الحالات لم تكن أكثر من "حساسية" أصيب بها عدد من المواطنين نتيجة حرارة الجو في القرية.

وأشار الياسري إلى جهود دائرة صحة واسط في تقديم العلاج للمصابين وهم في طور الشفاء، رغم الاعتقاد المغلوط عند الناس بعدم شفائهم بسبب الحكة التي تستمر لمدة شهر حتى بعد تلقي العلاج.

وأفاد الياسري بتنظيم صحة المحافظة لجولات للمناطق الريفية النائية يقوم بها فريق طبي متكامل الاختصاصات، حيث سيتم التنسيق مع وجهاء المناطق لتقديم كافة اللقاحات والعلاجات للأهالي.

المصدر: راديو سوا

كلمات رئيسية الصحة,واسط


شروط نشر التعليقات على الموقع:
الإلتزام بفضيلة الحوار وآداب النقاش وعدم استخدام الكلمات النابية والعنصرية والخادشة للحياء والابتعاد عن التحريض على العنف أو الكراهية.الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط وليس عن رأي "شبكة الشرق الأوسط للإرسال"
للإطلاع على النص الكامل للشروط الرجاء زيارة صفحة قواعد وسياسات التعليق على الموقع
لقراءة الخبر كاملاً من المصدر (راديو سوا)