مصادر في الرياض تنفي صحة التسجيل المنسوب للسفير السعودي الذي نعت فيه أهالي الفلوجة وبريدة بالإرهابيين

آخر تحديث 2016-06-05 00:00:00 - المصدر: راي اليوم

الرياض ـ وكالات: أكدت مصادر مطلعة، الأحد، أنه لا صحة للتسجيل الصوتي الذي نسب لسفير المملكة العربية السعودية في العراق، ثامر السبهان والذي نعت فيه أهالي الفلوجة وبريدة بالإرهابيين.

وقالت المصادر السعودية إن السفير السبهان لم يُدلِ بمثل هذه التصريحات، مشيرة إلى أنه يوجد اختلاف واضح بين صوت السفير السبهان والصوت الذي ظهر بالتسجيل الصوتي.

وأضافت المصادر بأن التسجيل قديم وكان لشخص آخر والصوت ليس صوت السفير السعودي لدى العراق، وبينت أن هذه التسجيلات الملفقة جاءت بعد أن كشف السفير عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن تدخل إيران في الفلوجة، وأن هذا التدخل جاء لإشعال نار الطائفية المقيتة بين العراقيين.

وجود شخصيات ارهابية ايرانيه قرب الفلوجة دليل واضح بانهم يريدون حرق العراقيين العرب بنيران الطائفية المقيته وتأكيد لتوجههم بتغيير ديموغرافي

وكان تسجيلٌ صوتي جرى تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي لشخص يتهم فيه أهالي الفلوجة وبريدة بالارهاب ويقول إن نسبة 70% منهم إرهابيون ويجب تصفيتهم، وقد نسب هذا الصوت إلى السفير السعودي ببغداد ثامر السبهان، وهو ما نفته المصادر الدبلوماسية، وذكرت أنه غير صحيح، وأن السبهان لم يدل بمثل هذه التصريحات.

وكتب السفير السعودي ببغداد منذ أيام تغريدة على حسابه في “تويتر” قال فيها “هناك الكثير من التصريحات المنسوبة للسفارة أو لي شخصيا، وهي غير صحيحة، وهذا فقط حسابي على شبكات التواصل الاجتماعي”.

أفه الاخبار رواتها ( هناك الكثير من التصاريح المنسوبة للسفارة او لي شخصيا وهي غير صحيحة وهذا فقط حسابي على شبكات التواصل الاجتماعي )

وبدأت القوات العراقية، في 23 مايو/أيار الماضي، حملة عسكرية لاستعادة مدينة الفلوجة، وهي ثاني أكبر مدينة عراقية (بعد الموصل) في قبضة تنظيم “داعش”.

ووفق الأمم المتحدة فإن نحو 50 ألف مدني لا يزالون في المدينة، بينهم ما لا يقل عن 20 ألف طفل، في حين تشير تقديرات أمريكية وعراقية إلى وجود ما بين 60 و90 ألف مدني في المدينة.