الأولمبي يواصل تدريباته في برشلونة إستعدادا لأولمبياد ريو دي جانيرو

آخر تحديث 2016-06-07 00:00:00 - المصدر: وكالة البغدادية نيوز

بغداد/البغدادية نيوز/.. يواصل المنتخب الأولمبي العراقي تدريباته لليوم الثاني على التوالي في مدينة برشلونة الاسبانية استعداداً للمشاركة في نهائيات دورة الألعاب الأولمبية المقرر اقامتها في مدينة (ريو دي جانيرو) البرازيلية، فيما أكد المدرب عبد الغني شهد أن ابواب المنتخب مفتوحة امام جميع اللاعبين.

 

وقال موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية بلال زكي في رسالة تابعتها /البغدادية نيوز/، إن "المنتخب الأولمبي لكرة القدم واصل تدريباته لليوم الثاني على التوالي في مدينة برشلونة الاسبانية استعداداً للمشاركة في نهائيات دورة الألعاب الأولمبية المقرر اقامتها في مدينة (ريو دي جانيرو) البرازيلية مطلع شهر آب المقبل".

وأضاف زكي، أن "المنتخب خاض اليوم وحدة تدريبية صباحية اشتملت على اجراء تمارين الحديد للاعبين فضلاً عن اخضاعهم الى جهاز قياس نسبة الدهون في الجسم بإشراف مدرب اللياقة البدنية الاسباني غونزالو من اجل العمل على تهيئتهم بأفضل صورة ممكنة قبل ولوج النهائيات الأولمبية"، مشيراً الى أن "الوحدة التدريبية المسائية ستركز على الجوانب البدنية لرفع معدلات اللياقة بالنسبة للاعبين لاسيما الذين فقدوا الأمل مبكراً في المنافسة على لقب دوري الكرة الممتاز وكذلك اللاعبين المغتربين الذين انتهت الدوريات التي ينشطون فيها منذ مدة طويلة".

من جانبه قال المدير الفني للمنتخب الأولمبي عبد الغني شهد، بشأن دعوة اللاعبين هوبير مصطفى وعلي عكلة اللذين يلعبان في الدوري الهولندي إن "المدة القصيرة التي كانت تفصل بين معسكر الامارات والنهائيات الآسيوية قصيرة جداً ولم يتسنى للاعبين مصطفى وعكلة أن يفصحا عن كامل امكاناتهما، لذلك فإن الجهاز الفني قرر منحهما الفرصة في المعسكر الحالي للوقوف على مستوياتهما الفنية وابداء الرأي النهائي بخصوص امكانية تواجدهما مع الأولمبي في نهائيات البرازيل"، مؤكداً أن "أبواب المنتخب ما تزال مفتوحة أمام جميع اللاعبين وبالتحديد وليد سالم الذي نتابعه عن كثب ونأمل بأن يصل الى الجاهزية التامة قبل انطلاق البطولة".

بدوره قال المشرف على المنتخب الوطني عضو اتحاد الكرة كاظم محمد سلطان، إن "معسكر برشلونة يعد خطوة مثالية أولى للتحضير والاستعداد الفني والذهني للدورة الأولمبية"، مشيداً بـ"حسن الاختيار لمكان المعسكر لاسيما أن المركز العالي لإعداد الابطال الاولمبيين الاسبان الذي يحتضن تدريبات المنتخب الاولمبي قريب للغاية من مقر سكن الوفد اضافة الى أنه مجهز بأحدث التقنيات العالمية وهي سابقة فريدة من نوعها في تاريخ رياضتنا الأمر الذي يؤكد رغبة وحرص المعنيين على أن تكون المشاركة العراقية في النهائيات الاولمبية مؤثرة تماماً ".

وأوضح سلطان أن "المعسكر الحالي ستعقبه معسكرات أخرى لا تقل أهمية عنه خصوصاً انها ستشهد اقامة مجموعة من المباريات التجريبية القوية التي تساعد الجهاز الفني في اتضاح الرؤية بالنسبة لمستويات اللاعبين وقدراتهم الفنية والبدنية".

من جانبه أعرب لاعب نادي سويندن تاون الانكليزي ياسر قاسم، عن، سعادته البالغة وهو يشاهد "حجم التطور الكبير في المركز الذي تقام فيه استعدادات منتخبنا"، لافتاً إلى أن "الشروع بالمعسكرات التحضيرية في البلدان الأوروبية المتقدمة على مستوى كرة القدم يعد مؤشراً ايجابياً وخطوة احترافية تحسب للقائمين على الرياضة العراقية".

وأشاد قاسم بـ"الجهاز الفني الذي تمكن من زرع روحية عالية في التنافس الشريف بين اللاعبين كما انه منح الفرصة لأكبر قدر ممكن منهم في اثبات فرصة أحقيتهم بتمثيل المنتخب الأولمبي خلال الاولمبياد وهي خطوة ايجابية للغاية وينبغي على اللاعبين استغلالها وفرض حضورهم القوي من خلال الاجتهاد في التدريبات اليومية المتواصلة على مدى الأيام المقبلة".

وتابع قاسم أن "المنتخب الاولمبي يستحق الاهتمام والرعاية كونه يضم في صفوفه لاعبين جيدين ينتظرهم مستقبل كبير ويعول عليهم بدرجة كبيرة في رفع لواء البلد في الاستحقاقات الخارجية المقبلة التي تنتظر الكرة العراقية".

وكانت قرعة مسابقة كرة القدم في اولمبياد (ريو دي جانيرو) المقرر تنظيمها خلال اب المقبل، وضعت المنتخب الاولمبي العراقي الى جانب البرازيل وجنوب افريقيا والدانمارك.انتهى21/ل