المحامي سفيان الشوا: قتل اسرائيليين في تل ابيب.. رسالة الى اسرائيل؟

آخر تحديث 2016-06-12 00:00:00 - المصدر: راي اليوم

المحامي سفيان الشوا

قبل اسبوع فرح (افيغدور ليبرمان) بتقلدة وزارة الدفاع واعتقد نتنياهو انه كسب كنزا جديدا بضم (ليبرمان) وحزبه ولم يدر بخلد ليبرمان انه سوف يكون (كبش الفداء) لفشل نتنياهو.. فانه غير مؤهل لوزارة الدفاع.. فهو لم يدرس العلوم العسكرية في اي جامعة او كلية.. بل تخرج من الملاهي الليلية. فقد كان حارس امن في احد الملاهي اليلية في الاتحاد السوفيتي.. قبل رحيله الى فلسطين المحتلة فهو كثير الكلام كثير التبجح عن جهل ولم يدر بخلده انه يواجه (شعب الجبارين) الذين خاف اجداده من مواجهتهم قبل الالاف السنين هذا اذا كان ينتسب اليهم حقا. في ليل الاربعاء الماضي وقع الزلزال الفلسطيني.. في عقر دار اسرائيل اي في (تل ابيب) قرب وزارة الدفاع الاسرائلية. فقد انطلق الرصاص في بركة المياة الراكده واستيقظت  الصحراء السياسية التي تتوسل المفاوضات بين السلطة الفلسطينية واسرائيل التي مضى عليها اكثر من ثلاثة عقود بدون اي نتيجة. فقد قام شابان فلسطينيان.. ممن يعيشون تحت الاحتلال الاسرائيلي البغيض باطلاق النار في (تل ابيب فقتلوا) 4 اسرائيليين وجرحوا خمسة اخرين بجراح خطيرة باطلاق الرصاص عليهم من مدفع رشاش. وانا واثق من ان نتنياهو او ليبرمان لم يستطيعا حل (رموز) هذه الرسالة الفلسطينية المكتوبة بالدم الاحمر الطاهر فالشابان فلسطينيان نهضا من تحت الرماد.. من تحت الاحتلال الاسرائيلي وهما يشعلان سماء تل ابيب بالرصاص الملون يريدان الحرية  فقد تذكرا قول احمد  شوقي :-

وللحرية الحمراء باببكل يد مضرجة يدق

ويدافعان عن ارضهما واهاليهم.. وهو حق كفلته جميع الشرائع السماوية قال تعالى :- (ان الله اشترى من المؤمنين انفسهم واموالهم بان لهم الجنة.. يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعدا عليه حقا في التوراة والانجيل والقران.. ومن اوفي بعهده من الله). زلزال تل ابيب  افقد (نتنياهو) توازنه فقطع زيارته الي موسكو وجاء الي تل ابيب للتهديد والوعيد اما (ليرمان) فقد قال في سابق الايام انه سوف يجعل (غزة ملعب كرة قدم ).. واخيرا قال ليبرمان بكل وقاحة ..على هنية ان يبحث عن قبر ..؟ وبالامس قال:-  سوف نرد بمنتهى القوة ولن نذعن للامر الواقع..؟

وهذه الجملة هي ما طبقها الفلسطينيون تماما.. اننا لن نذعن للامر الواقع.. فعلى الاحتلال الاسرائيل ان يحمل عصاه ويرحل عن فلسطين من حيث جاؤا.. فلن نذعن للامر الواقع. فمصيرهم لن يكون احسن من مصير الغزوات.. التي غزت الارض المقدسة فلسطين والقدس الشريف وفيها المسجد الاقصى المبارك وكنيسة القيامة  سوف يهلكوا كما هلكت جميع الغزوات السابقة وتبقى الارض المقدسة عربية.

ويبدو ان زلزال (تل ابيب) لم يضرب اسرئيل وحدها بل اصاب الاحباب في السسلطة الفلسطينية.. ايضا فقد كان (الرئيس) يتباهى بان الشرطة الفلسطينية تفتش حقائب التلاميذ في المدارس.. وان التنسيق الامني مع اسرائيل مقدس ..فماذا يقول (عباس) الي نتنياهو ودماء اربعه من الاسرائليين امامه.. وخمسة جرحى في المستشفى ..؟ الفلسطينيان دخلوا من الضفة الغربية الي تل ابيب..؟

فاين شرطة عباس واين التنسيق الامني المقدس..؟ كان عباس يلتمس من نتنياهو ان يعود للمفاوضات العبثية اما الان فكيف يرفع راسه امام نتنياهو ..؟ فقد كان عباس واهما وان الشرطة الفلسطينية التي يقودها الجنرال الامريكي (دايتون) من القدس كفيلةبمنع الفلسطينين من تحرير وطنهم .ترى هل يقبل نتنياهو ان يذهب الرئيس محمود عباس معزيا في القتلى الاسرليين او الجرحى.. ام يطرده..؟ فقد امر نتنياهو بارسال كتيبتين من حرس الحدود الي الضفة الغربية لان ورقة (محمود عباس) انتهت بعد ان تجاوزت حدودها من تحرير فلسطين الي ان اصبحت وسيطا بين اسرائيل والفلسطينيين كما قال المجاهد الفلسطيني الاسير (مروان البرغوثي)..عرفات حدد مستفبله بصراحه فقال بعد حصاره المعروف في المقاطعه في مدينة رام الله (يريدونني اسيرا وانا اقول شهيدا شهيدا شهيدا ..) ترى ماذا يقول الرئيس محمود عباس الان ..؟

قلنا في مقال سابق شباب الانتفاضة الفلسطينية مستمرون بعيدا عن عجائز السلطة الذين يعيشون في مكاتبهم على ذكريات بطولات غيرهم من شهداء وشهيدات فلسطين هؤلاء ..فقد باعوا انفسهم الي الله.. سبحانه وتعالى الذي وعدهم الجنة..وليس مثل العجزة.. الذين باعوا انفسهم مقابل سيارة مرسيدس وبدلة حريروراتب شهري. نحن امام جيل سياسي جديد من الشباب الفلسطيني الذي يؤمن بان  ما اؤخذ بالقوة لن يسترجع الا بالقوة كما قال الزعيم الخالد (عبد الناصر) .ويبدو ان كلام الاخ عبد الله شلح.. رئيس حركة الجهاد الاسلامي في محله.. فقد قال في القاهرة قبل ايام ان (الضفة الغربية جاهزة للانتفاضة وعباس لن يستطيع ان يمنعها).

العبرانيون ثم اليهود ثم الاسرائليون صدقوا مزاعم الحاخامات وصدقوا التوراة التي كتبها حاخامات اليهود وصدقوا ما ورد من خرافات في التلمود صدقوا انهم شعب الله المختار وان فلسطين هي ارض الميعاد وان هناك هيكل سليمان. وساروا خلف احلام اليقظه من النيل الي الفرات ارضك يا اسرائيل.. وكلها اكاذيب من مزابل التاريخ .قال  رئيس الاركان الاسرائلية الجنرال( زفي تورو) قال الي( ليفي اشكول) رئيس الوزراء الاسرائيلي في ذلك الزمان .. ان الحدود المثالية لاسرائيل هي نهر الاردن شرقا ونهر الليطاني شمالا وقناة السويس جنوبا.احلام شيطانية بالرغم من ان  اليهود كانوا محتقرين في مصر وفي اوروبا وفي كل مكان.  لم يستطيعوا ان يفهموا ان شعب الجبارين مثل الشجرة المباركة ..تنبت اغصانا جديدة كل عام والاغصان رماح تكفي لاقتلاع اسرائيل من جذورها . نحن شعب خلقنا للثورات خلقنا للحرب فاذا وجدوا (كرزاي)مرة واحدة في فلسطين.. فهو لن يتكررفهذه خيانة نادرة  .اما الشعب الفلسطيني فهو بركان متفجر دائما .ولو نظرليبرمان الي (غزة هاشم)لتوقفرجل الملاهي الليلية عن التهديد والوعيد الاجوف (غزة هاشم )تقف امام حصاراسرائيلي برا وبحرا وجوا منذ سنوات مع بطالة مع فقر بدون كهرباء وبدون مستشفيات وبدون ماء و520 الف نسمة دمرت بيوتهم و(اسرائيل) خاضت اربع حروب..مع (غزة هاشم ) ولم يركعوا ولم يهاجروا بل يرفضون الاعتراف باسرائيل.. حتى اليوم . فلا يوجد ما يخسرونه ..ولكنهم في القتال جبارون ..واسرائيلجربتهم وتعرف صلابتهم لم يستطع السفاح  الجنرال (شارون) البقاء في غزة فانسحب على جنح الليل. لكن المضحك المبكي ان غزة تصدر الي اسرائيل (الزبالةوالخرده) فقد اشترت اسرائيل من (غزة )50 خمسين شاحنة خردة ..اما الزبالة فقد اشترتها شركة (مالكو) بمبلغ 250 مليون دولار.هذا الزلزال تطور عمودي في انتفاضة الشباب ولن تقف باذن الله. فالفلسطينيون علموا العالم انتفاضة الحجر وانتفاضة الاقصى وهذه انتفاضة السكاكين تحولت الي انتفاضة اطلاق النار والله ينصر المظلوم مهما تغطرس المحتل.

sufianshawa@gmail.com

website sufianshawa.com