حماس: جهود قطرية للقاء بين عباس ومشعل

آخر تحديث 2016-06-12 00:00:00 - المصدر: 24.ae

الأحد 12 يونيو 2016 / 21:15

24 - غزة

أكد ممثل حركة حماس في لبنان، علي بركة، أن دولة قطر تبل جهوداً لعقد لقاء بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل، بعد الانتهاء من الجولة الثالثة من الحوار بين وفدي فتح وحماس، الذين سيلتقيان في الدوحة خلال أيام. وقال بركة في تصريحات صحافية، اليوم الأحد، إن "الأمير تميم بن حمد بن خليفة وجه دعوة رسمية للرئيس محمود عباس لزيارة قطر، وإجراء ترتيبات للقاء خالد مشعل".

وكان مصدر قيادي في حركة فتح، كشف قبل أيام لـ24 عن نية الرئيس الفلسطيني محمود عباس زيارة العاصمة القطرية الدوحة، وإجراء ترتيبات للقاء قمة مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

وأشار إلى أن لقاء مرتقباً في الدوحة سيجري بين حركته ووفد من حركة فتح يرأسه عزام الأحمد، لاستكمال الجولة الثالثة من مباحثات المصالحة الفلسطينية، لاستكمال جولات المصالحة ولتذليل كافة العقبات حول تشكيل حكومة وحدة وطنية، وإعادة بناء مؤسسات السلطة ومعالجة أزمة موظفي غزة، على حد قوله.

وعن الزيارة التي سيجريها وفد من حركة حماس برئاسة عضو المكتب السياسي لها محمود الزهار، للعاصمة المصرية القاهرة، قال بركة إن "الزيارة تأتي لاستكمال الحوار بين المسؤولين المصريين في مجمل الأوضاع الفلسطينية ولتحديد الموقف في العديد من القضايا"، مشدداً على حرص حركته على أمن مصر واستقرار الوضع الأمني في سيناء.