وفد من “فتح” يصل القاهرة قبيل بدء جولة مباحثات مع “حماس″ بقطر

آخر تحديث 2016-06-13 00:00:00 - المصدر: راي اليوم

رام الله – الأناضول- قال عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، محمد اشتية، إن وفداً قيادياً من الحركة وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، الاثنين، بغرض عقد اجتماعات مع مسؤولين مصريين، قبل التوجه لدولة قطر لحضور مباحثات مع حركة “حماس″.

وأوضح اشتية إن وفد حركته، سيعقد جلسة مشاورات الاثنين، مع القيادة المصرية بشأن المصالحة الفلسطينية، قبل بدء التوجه للدوحة.

وبحسب المسؤول في “فتح”، فإن وفد حركته سيصل الدوحة، مساء الثلاثاء، وسيكون برئاسة عزام الأحمد وعضويته (اشتية)، بالإضافة إلى صخر بسيسو وجبريل الرجوب.

وأوضح أن الحوارات مع حركة حماس، ستبحث تنفيذ اتفاقيات المصالحة السابقة.

وقال ” نحن سنبذل كل جهدنا من أجل انجاز المصالحة (..) حركة فتح كانت دائماً عقلها وقلبها مفتوحين من أجل انهاء الفصل الأسود من تاريخ شعبنا”.

وأضاف” يجب إنهاء الانقسام من أجل رفع الألم عن أهلنا في غزة، ومن أجل أن نعيد لحمة الجغرافيا والديمغرافية في مواجهة التحديات التي تواجهنا سياسياً واقتصادياً”.

 وكان القيادي في حركة “حماس″ حسام بدران، قد ذكر في تصريحات سابقة إن لقاءات ستجمع حركته، الأسبوع الجاري، مع وفد من قيادة حركة “فتح”، في العاصمة القطرية “الدوحة”.

كما كشف مصدر مطلع مقرب من حركة حماس، (فضل عدم ذكر اسمه)ان وفداً من قيادة حماس في غزة، سيغادر القطاع عبر معبر رفح، الإثنين، في طريقه للعاصمة القطرية، لحضور جولة المباحثات.

يذكر أن حركتي حماس وفتح وقعتا يوم 23 أبريل/نيسان 2014 اتفاقاً للمصالحة، نتج عنه تشكيل حكومة الوفاق في 2 يونيو/حزيران من العام نفسه، لكنها لم تتسلم مهامها في قطاع غزة بسبب الخلافات السياسية بين الفصيلين.