الجبوري يشدد على التنسيق بين البيشمركة ومتطوعو العشائر والتحالف الدولي لتحرير نينوى

آخر تحديث 2016-06-25 00:00:00 - المصدر: ويكليكس بغداد

ويكيليكس بغداد:

شدد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، السبت، على اهمية التنسيق والتعاون بين جميع الاطراف من التحالف الدولي وقوات البيشمركة ومتطوعو العشائر لتحقيق النصر في معركة الموصل، مؤكداً على ضرورة حفظ ارواح المدنيين خلال عمليات التحرير.

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي عقده في مقر قيادة عمليات نينوى إن “هذه الزيارة جاءت لتقديم المستلزمات الضرورية للمقاتلين”، مباركاً “الانتصارات المتحققة في المحافظة منذ بدء انطلاق العمليات”.

وشدد الجبوري على “اهمية التنسيق والتعاون بين جميع الاطراف المشاركة في عمليات تحرير نينوى والمتمثلة بالتحالف الدولي وقوات البيشمركة ومتطوعي العشائري لتحقيق النصر”، مؤكدا على اهمية أن “تكون معركة تحرير نينوى انموذجا عراقيا بالتضحية والبسالة والحفاظ على ارواح المدنيين اثناءها وبعدها”.

وأضاف “يتوجب اخذ الوقت الكافي لاستكمال متطلبات النصر دون ان نغفل استثمار حالة الانكسار التي يعيشها تنظيم داعش الارهابي”، لافتاً الى أن “تحرير محافظاتنا بشكل تام وعاجل واعادة النازحين اليها سيسهم باعادة الاستقرار ودفع عجلة الاصلاح المنشود”.

 

يذكر ان القوات الامنية من الجيش والحشد الوطني والبيشمركة تواصل عمليات التحرير في محافظة نينوى من سيطرة تنظيم داعش، حيث احرزت تلك العمليات تقدما ملحوظا باسناد من طيران التحالف الدولي والعراقي.