السلطات البحرينية تبعد "محامياً " الى النجف بعد اسقاط جنسيته

آخر تحديث 2016-06-27 00:00:00 - المصدر: المدى برس

السلطات البحرينية تبعد "محامياً " الى النجف بعد اسقاط جنسيته

المدى برس/ بغداد

كشفت وسائل اعلام بحرينية، اليوم الاثنين، عن ترحيل السلطات البحرينية المحامي المسقطة جنسيته، تيمور كريمي من البلاد، وفيما خيرته بين مطار بغداد او النجف العراقيين، اكدت ان كريمي وصل الى النجف قادماً من مطار دبي الاماراتي.

وقالت صحيفة الوسط البحرينية، في تقرير لها ، وتابعته (المدى برس)، إن "السلطات البحرينية، اصدرت قراراً بترحيل المحامي المسقطة جنسيته سابقا، تيمور كريمي، من البلاد وخيرته بين النزول بمطار النجف او بغداد"، مبينة أن "كريمي اختار التوجه الى محافظة النجف العراقية".

واوضح تيمور كريمي، بحسب الجريدة، انه "غادر الى محافظة النجف في الساعة العاشرة من مساء امس الاحد، الـ(26 من حزيران الحالي)، بعد رحلة طيران ترانزيت، تجاوزت الخمس ساعات، في مطار دبي".

وأفاد مقربون من عائلة كريمي وناشطون على موقع تويتر، بحسب الصحيفة، أن "المحامي تيمور كريمي، تم نقله الى ادارة التحقيقات الجنائية وتم ابلاغه من قبل ادارة الجنسية والجوازات بوزارة الداخلية البحرينية، بضرورة مغادرة البحرين".

وكانت وزارة الداخلية البحرينية، اصدر قراراً في الـ (6 من تشرين الثاني 2012)، باسقاط الجنسية عن 31 شخصاً، من ضمنهم المحامي تيمور كريمي، فيما اتهمته بالاقامة غير الشرعية في البلاد وفقاً لقانون الاجانب المتعلق بالهجرة والاقامة، وتغريمه 100 دينار.

يذكر أن السلطات البحرينية قررت، في (20 من حزيران 2016)، إسقاط الجنسية عن أبرز المراجع الشيعية الشيخ عيسى قاسم بتهمة "خلق بيئة طائفية متطرفة"، فيما أدان كل من زعيمي ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وائتلاف المواطن عمار الحكيم ذلك.