اطروحة دكتوراه في جامعة ديالى تناقش تأثير تمرينات خاصة في تطوير بعض المتغيرات الوظيفية والبدنية والانجاز لسباحة 200 متر حرة للشباب

آخر تحديث 2016-06-29 00:00:00 - المصدر: جامعة ديالى

الكاتب:إعلام الجامعة

29/6/2016 9:50 صباحا

ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى اطروحة الدكتوراه الموسومة ,  تأثير تمرينات خاصة في تطوير بعض المتغيرات الوظيفية والبدنية والانجاز لسباحة 200 متر حرة للشباب .

تضمنت الاطروحة ، التي قدمها الطالب احمد محمد فرحان التعرف على تأثير التمرينات الخاصة في تطوير بعض المتغيرات الوظيفية والبدنية والانجاز لسباحي 200 متر حرة للشباب ، واعداد تمرينات خاصة في تطوير بعض المتغيرات الوظيفية والبدنية والانجاز لسباحي 200 متر حرة للشباب.

وتوصلت الاطروحة ، الى ان فاعلية التمرينات الخاصة ذات تأثير ايجابي في تطوير المتغيرات الوظيفية والبدنية والانجاز لدى أفراد عينة البحث ( التجريبية). وان النتائج التي تم الحصول عليها من الاختبارات البعدية لمجموعتي البحث التجريبية والضابطة تدل على أن الفروق التي ظهرت للمجموعة التجريبية أكبر من الفروق للمجموعة الضابطة.

واوصت الاطروحة ، بالاهتمام باستخدام التمرينات الخاصة في رياضة السباحة والاهتمام باستخدام التقنيات والاجهزة الحديثة لقياس المؤشرات الوظيفية ميدانياً لمصداقيتها واعطاء النتائج بشكل سريع ودقيق ، وأجراء بحوث ودراسات مشابهة على فعاليات وطرائق السباحة الأخرى.

 

 


المزيد من المواضيع