القيادة المركزية الأمريكية تدين الهجوم على شبكة رووداو الاعلامية

آخر تحديث 2016-06-29 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو - أربيل 

ادانت قيادة القوات المركزية الأمريكية، الهجوم الذي استهدف المقر الرئيسي لشبكة رووداو الاعلامية في أربيل، مؤكدة وجوب القضاء على داعش.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية المعروفة بإسم "سينت كوم"، في توضيح لشبكة رووداو الاعلامية، "اننا على اطلاع بالهجوم على مقر رووداو في أربيل، وكعادته فانه ليس لداعش اي اساس قانوني أو اخلاقي، وهو يستهدف المدنيين بشكل مباشر، لذا يجب القضاء على هذا التنظيم".

وفي الساعة 12:05 من ليلة 25/6/2016، تعرض المقر الرئيسي لشبكة رووداو الاعلامية في مدينة أربيل عاصمة اقليم كوردستان، لهجوم مسلح مما أسفر عن جرح ثلاثة من حراس المبنى واحد الموظفين العاملين في قسم العلاقات والاعلام، وسائق مركبة، الى جانب اصابة عربتين للبث الخارجي SNG تابعة لرووداو باضرار مادية.

واعربت الامم المتحدة، والعديد من دول العالم، وقادة عدد كبير من الاحزاب السياسية في كوردستان ايران وكوردستان سوريا وكوردستان تركيا، واقليم كوردستان، والعراق والمؤسسات الصحافية والمواطنون عن استنكارهم الهجوم على شبكة رووداو الاعلامية.

واصدرت مديرية أمن أربيل، يوم أمس الثلاثاء بياناً جاء فيه "بعد اجراء التحقيقات حول انفجار قنبلة يدوية أمام قناة رووداو في الساعة ١٢:٠٥ من ليلة ٢٥/٦/٢٠١٦، تم اعتقال منفذ الهجوم في الساعة 2:30 من ليل 28-6-2016 ويدعى (ريبوار وريا صالح)، الذي اعترف بالجريمة، وبعد التحقيقات الأولية تم اعتقال شخص آخر يدعى (سعدي مصطفى عبدالرحمن)، وهو مسؤول بمقر الجماعة الاسلامية في اربيل، كمشتبه بصلته في الحادث".