الموارد المائية العراقية: تريفي الايطالية ستبدأ بصيانة سد الموصل في آب المقبل

آخر تحديث 2016-07-02 00:00:00 - المصدر: ويكليكس بغداد

ويكيليكس بغداد:

توقعت وزارة الموارد المائية العراقية، ان تبدأ شركة “تريفي” الايطالية اعمال الصيانة بسد الموصل في الشهر المقبل، مشيرا الى وصول معدات الصيانة خلال الايام القادمة.

وقال وكيل الوزارة، مهدي رشيد مهدي، “ان الايام المقبلة ستشهد وصول المعدات التخصصية لصيانة سد الموصل، وفقا للعقد الموقع بين الوزارة والشركة الايطالية المنفذة”.

وتوقع مهدي في تصريح صحافي، “البدء باعمال الصيانة بشكل فعلي خلال شهر آب المقبل”، مشيرا الى “قيام الشركة الايطالية في الوقت الحاضر بانشاء المجمع السكني القريب من السد والخاص بملاكاتها التي ستقوم باعمال الصيانة وتدريب الملاكات العراقية على احدث الاساليب المستخدمة في اعمال التحشية والادامة”.

واكد “استمرار الملاكات الفنية والهندسية في الهيئة العامة للسدود والخزانات التابعة للوزارة، بأعمال الصيانة للسد من خلال ادامة عمل المضخات الخاصة بحقن الاسمنت عالي النقاوة في نفق التحشية، اضافة الى تجهيز النفق بالمواد اللازمة لاكمال العمل”.

يشار الى ان الحكومة العراقية وقعت في الثاني من شهر اذار الماضي عقداً بمبلغ 273 مليون يورو مع شركة (تريفي) الايطالية لصيانة سد الموصل، بعد التحذيرات التي تحدثت عن انهيار وشيك للسد، على خلفية وجود تصدعات في جدرانه.