🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

لجنة برلمانية فرنسية توصي بإصلاح أجهزة الاستخبارات

راديو سوا 2016/07/05 00:00

أوصت لجنة برلمانية تحقق في الهجمات التي شهدتها باريس عام 2015 بإعادة تنظيم أجهزة الاستخبارات الفرنسية الموزعة حاليا في كيانات مختلفة.

ودعت اللجة الاثنين إلى جمع تلك الوكالات في وكالة وطنية توضع تحت سلطة رئيس الوزراء مباشرة.

وقال رئيسها جورج فينيش "في مواجهة تحدي الإرهاب الدولي، نحتاج إلى طموحات أكبر بكثير مما نفذته وزارة الداخلية حتى الآن في الاستخبارات وإنشاء وكالة وطنية لمحاربة الإرهاب".

وكان رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس قد أكد أن بلاده تبذل قصارى جهدها لمنع وقوع هجمات إرهابية جديدة، إلا أنه توقع تعرض فرنسا للمزيد من الاعتداءات.

وقتل مؤخرا شرطي فرنسي وشريكته في منزلهما قرب باريس على يد الفرنسي العروسي عبالة الذي بايع تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

ومددت فرنسا حالة الطوارئ التي فرضتها عقب اعتداءات تشرين الثاني/نوفمبر عام 2015 في العاصمة باريس والتي أدت إلى مقتل 130 شخصا.

المصدر: وكالات

لقراءة الخبر كاملاً من المصدر (راديو سوا)