الحرس الثوري يؤكد أن حماس تقف في الخط الأمامي لمقاومة إسرائيل ويعتبر تصريحات مستشاره الأعلى ضدها شخصية

آخر تحديث 2016-07-11 00:00:00 - المصدر: راي اليوم

طهران ـ “رأي اليوم” ـ عمر هواش:

قال الحرس الثوري الإيراني إن “حركة المقاومة الإسلامية حماس تقف في الخط الأمامي للشعب الفلسطيني في مقاومة ومواجهة الكيان الصهيوني”، نافياً أية تصريحات نسبت إليه ضد الحركة، معتبراً أنه يعبر عن مواقفه عبر بيانات رسمية أو عبر القائد العام للحرس، وممثل الولي الفقيه والعلاقات العامة، مضيفاً أن أية مواقف من جهات أخرى شخصية وغير رسمية.

وكان المستشار الأعلى للحرس الثوري الإيراني العميد خسرو عروج هاجم حركة حماس واتهمها بالسعي لتوقيع معاهدات مع إسرائيل عبر تركيا.، مضيفاً بأن حماس تجلس في تركيا لتفاوض إسرائيل، وتريد أن توقع معها عدة معاهدات.

وأضاف بيان الحرس الثوري الذي جاء بعد يوم واحد من انتقاد حركة حماس لتصريحات عروج واعتبارها مجرد افتراءات باطلة، أن “تجربة الشعب الفلسطيني في مقارعة الاحتلال الصهيوني أثبتت أن نهج التفاوض والمساومة يشجع العدو الصهيوني على الاستمرار في الاحتلال وممارسة الظلم ضد الشعب الفلسطيني”، مؤكداً ان “استراتيجية المقاومة والصمود المبنية على التعاليم الإسلامية والتاريخية، التي كانت من أولويات حركة حماس، وبقية المناضلين الفلسطينيين الحقيقيين، يمكن أن تحقق تطلعات الشعب الفلسطيني”.

وقال : “لاشك في أن حركة المقاومة الإسلامية حماس التي ألحقت بالعدو الصهيوني خسائر فادحة في حروب غزة، تقف في الخط الأمامي للشعب الفلسطيني في مقاومة ومواجهة العدو الصهيوني”.